كيف يمكنني التقدم بطلب اللجوء؟

إذا وصلت إلى اليونان قبل 20 مارس 2016

س1. أنا مسجل مسبقا لدى هيئة اللجوء اليونانية، متى سيتم تسجيل طلبي بالكامل؟

ج1.  جميع الأشخاص الذين سجلوا مسبقا خلال فترة 8 يونيو – 31 يوليو 2016 سيتم الاتصال بهم للحصول على موعد مع هيئة اللجوء للتسجيل الكامل لطلب اللجوء الخاص بهم، تبعا لمكان الإقامة في لحظة التسجيل المسبق. الجدول الزمني للمواعيد متاح على الموقع الإلكتروني لهيئة اللجوء اليونانية.  النسخة المطبوعة متاحة أيضا في جميع المواقع والمخيمات الرسمية في البر الرئيسي.

يمكنك أيضا العثور على معلومات مفصلة حول مواعيد التسجيل الكامل والنقل والمسائل الإجرائية بالضغط هنا.

إذا كنت قد انتقلت إلى مكان جديد بعد انتهاء عملية التسجيل المسبق، يمكنك أن تجد قائمة بجميع أرقام التسجيل والمواعيد عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني لهيئة اللجوء.

س2. أنا لست مسجلا مسبقا لدى هيئة اللجوء اليونانية، كيف يمكنني تقديم طلب اللجوء؟

ج2.  إذا وصلت إلى اليونان قبل 20 مارس، ولم تكن مسجلا من قبل لدى هيئة اللجوء اليونانية وتريد التقدم بطلب لجوء، فإنه لا يزال بإمكانك تقديم طلب عن طريق الاتصال بهيئة اللجوء عبر سكايب. إطلع على الجدول الزمني لهيئة اللجوء من أجل حجز موعد بلغات مختلفة.

إذا كنت مهتما، يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول عملية اللجوء من هيئة اللجوء إما عن طريق الاتصال بهذا الرقم حيث يمكنك أن تجد معلومات متاحة بعشر لغات: 660 88 69 210 (0030) أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة اللجوء اليونانية، حيث يمكنك العثور على معلومات بلغات مختلفة.

إذا وصلت إلى اليونان بعد 20 مارس 2016

س3. كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على اللجوء في مركز الاستقبال وتحديد الهوية أو لدى الشرطة؟

ج3:  يمكنك التعبير عن رغبتك لطلب اللجوء لدى الشرطة و/أو سلطات خدمة الاستقبال وتحديد الهوية. يبدأ إجراء اللجوء مع أخذ أقوالك. سوف يحال طلبك فورا إلى مكتب اللجوء، وسوف يتم استدعاؤك في وقت لاحق من قبل مكتب اللجوء لتسجيل طلبك شخصيا.


Click here to download the Asylum Service Application (Android)