مركز أداما

يمكن للاجئين وطالبي اللجوء في اليونان الآن تلقي المساعدة العملية والمشورة وحول كيفية التنقل في سوق العمل اليوناني، من خلال مركز اداما في أثينا، والذي تديره خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) وكاريتاس هيلاس، بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. لقد قبل مركز ADAMA بالفعل أكثر من ١٢٠٠ طلب من الرجال والنساء للاستعداد للتوظيف والوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية في البلاد.

يمكن للاجئين في جميع أنحاء البلاد حضور جلسات شخصية وعن بعد باللغات الإنجليزية والفارسية والعربية والفرنسية والسورانية والكرمانجية وقريبًا بالأوكرانية.

يقوم المركز بإعداد اللاجئين لسوق العمل من خلال مساعدتهم على تطوير السيرة ذاتية وإصدار المستندات اللازمة، وربطهم بفرص عمل محددة وتوفير التحضير للمقابلة (انترفيو)، بالإضافة إلى التدريب والدعم أثناء العمل.

كما يقوم بتثقيف اللاجئين حول حقوق الموظفين ومسؤولياتهم، وجداول الرواتب، وأخلاقيات العمل، وخيارات رعاية الأطفال للآباء والأمهات العاملين. تتوفر مساحة مخصصة للأطفال أثناء حضور والديهم جلسات الاستشارة.

بالإضافة إلى دعم التوظيف، لدى المركز أيضًا خدمات متخصصة للأشخاص ذوي الحالات الخاصة، بما في ذلك الأشخاص الذين لا مأوى لهم والأشخاص ذوي الإعاقة، لتسهيل وصولهم إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية.

لمزيد من المعلومات 

 مركز أداما: هاتف: ٦٩٤٥٢٦٧٧٨٨