كيف يمكنني التقدم بطلب اللجوء؟

الوصول إلى إجراءات الحماية الدولية مجاني ومفتوح.

السلطات المختصة لتقديم طلب اللجوء الخاص بك هي مكاتب اللجوء الإقليمية ومكاتب اللجوء الفرعية.  في حال كنت في مركز استقبال وتحديد الهوية (ΚΥΤ) ، قد يتم تسجيل طلبك بواسطة  أحد موظفي  مركز استقبال وتحديد الهوية (ΚΥΤ).

يتم تقديم طلب الحماية الدولية شخصياً. ومع ذلك، يمكن الآن تقديم الطلب إلكترونياً من خلال طلب التسجيل الذاتي. لمزيد من المعلومات حول التسجيل الذاتي، مثل من يستطيع أن يقوم بهذه الإجراءات، راجع الموقع الرسمي لوزارة الهجرة واللجوء على هذا الرابط

https://migration.gov.gr/gas/diadikasia-asyloy/.

 الموقع متاح باللغتين اليونانية والإنجليزية.

المتقدمون للحصول على الحماية الدولية هم من رعايا دول ثالثة أو أشخاص عديمي الجنسية يقدمون طلباً للحصول على الحماية الدولية أمام المكاتب الإقليمية أومكاتب اللجوء المستقلة أو في مكاتب إدارة اللجوء الموجودة في مراكز الاستقبال وتحديد الهوية.

المتقدمون للحصول على الحماية الدولية  ورعايا دول أخرى أو الأشخاص عديمو الجنسية، يتم نقلهم إلى اليونان من قبل دولة تطبق لائحة “دبلن 3”

يمكنك أيضاً التقدم بطلب لأفراد عائلتك إذا كانوا معك في اليونان ويرغبون في ذلك. وهؤلاء يجب عليهم أن يأتوا معك أيضاً إلى إدارة اللجوء.

إدارة  اللجوء ليست مسؤولة عن تلقي طلبك في الحالتين التاليتين:

أ) إذا كنت قد قدمت بالفعل طلباً للحصول على الحماية الدولية إلى الشرطة، وكان طلبك معلقاً؛

ب) إذا كنت تحمل بطاقة خاصة لطالب لجوء أجنبي (بطاقة وردية)

يمكن لخدمة اللجوء تلقي طلب  جديد في وقت لاحق، فقط إذا كان طلبك الذي قدمته إلى الشرطة  قد تم اتخاذ قرار رفض قطعي بشأنه.   

إذا كنت قاصرًا وكنت في اليونان دون أن يرافقك والداك، فاتبع هذا الرابط https://migration.gov.gr/gas/diadikasia-asyloy/asynodeytoi-anilikoi/ (المعلومات متوفرة باللغتين اليونانية والإنجليزية فقط).

إذا كنت معتقلاً أو تقيم في مركز للاستقبال وتحديد الهوية (KYT) ، فاتبع هذا الرابط https://migration.gov.gr/gas/diadikasia-asyloy/diadikasia-asyloy-gia-atoma-poy-vriskontai-ypo- kratisi- i-se-diadikasia-ypodochis-kai-taytopoiisis / (

(المعلومات متوفرة باللغتين اليونانية والإنجليزية فقط).

لمزيد من المعلومات حول إجراءات طلب اللجوء (الدرجة الأولى)، راجع الموقع الرسمي لوزارة الهجرة واللجوء على هذا الرابط

(https://migration.gov.gr/gas/diadikasia-asyloy/i-aitisi-gia-asylo/).

الموقع متاح باللغتين اليونانية والإنجليزية.  

Last Update: 11 Feb 2021