معلومات عن الحصول على مساعدة في اليونان

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليونان - مساعدة اللاجئين وطالبي اللجوء


، جميع اللقاحات في اليونان تفي بمعايير السلامة والفعالية،COVID-19  بدأت عملية التطعيم ضد الكورونا ،تنسيق عمل الحكومةفي إطار        

عليكَ إتباع التعليمات على الرابط أسفله، لمعرفة كيفية التسجيل لتلقي اللقاح

https://help.unhcr.org/greece/ar/about-coronavirus/covid19vaccination/

احْمِ نفسك!

احْمِ الآخرين! تلقّح !


التسجيل في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية

يمكن للوالدين ومقدمي الرعاية العثور على معلومات حول تسجيل الأطفال في رياض الأطفال (https://www.facebook.com/refugee.info/posts/3828044077255711) والمدارس (https://www.facebook.com/refugee.info/posts/3828054637254655) الابتدائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022 بلغات مختلفة على صفحة معلومات اللاجئين على الفيسبوك .

علاوة على ذلك ، يمكن العثور أيضًا على معلومات حول البرنامج المدرسي للأطفال من 6 أشهر إلى 5 سنوات على موقع معلومات اللاجئين (https://www.refugee.info/greece/education–greece/education-overview-education).

فترة التسجيل حتى 20 آذار/ مارس 2021.

في حال فاتك الموعد النهائي أعلاه ، لا يزال بإمكانك تسجيل أطفالك في مرحلة لاحقة من العام. وفقًا لوزارة التربية والتعليم ، فإن التسجيل خلال فترة التسجيل يمنح الأطفال فرصًا أفضل في الحصول على مكان ويسهل العملية برمتها.


تنبيه احتيال:

  22  شباط 2021

تنبيه! الرسالة أدناه التي تمت مشاركتها عبر مجموعة Whatsapp لطالبي اللجوء واللاجئين هي رسالة احتيال ، لم يتم إرسالها من قبل المفوضية والمعلومات التي تم مشاركتها غير صحيحة!

تجنب الرد على هذه الرسالة ومشاركة أي بيانات شخصية أو معلومات حساسة.

لا تجري المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إحالات لإعادة التوطين للاجئين الموجودين في اليونان أو الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي. يرجى ملاحظة أن برنامج إعادة التوطين لطالبي اللجوء واللاجئين في اليونان الذين سيتم نقلهم إلى دول أوروبية أخرى ، يتم تنفيذه من قبل وزارة الهجرة واللجوء بتمويل من المفوضية الأوروبية. وتدعم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع EASO واليونيسيف والمنظمة الدولية للهجرة تنفيذ هذا البرنامج. الجهة المختصة للموافقة على الأفراد كمرشحين لإعادة التوطين هي دائرة اللجوء (لطالبي اللجوء والمستفيدين من الحماية الدولية) والأمانة الخاصة لحماية القصرغير المصحوبين بذويهم (للاجئين وطالبي اللجوء الأطفال غير المصحوبين).جميع الإجراءات ذات الصلة مجانية. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية الاتصال بدائرة اللجوء والأمانة الخاصة لحماية القصر غير المصحوبين بذويهم على الموقع الخاص بوزارة الهجرة واللجوء على:https://migration.gov.gr/en


إضغط  هنا للحصول على معلومات بخصوص فيروس كورونا


معلومات للحصول على مساعدة في اليونان

قامت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وكالة الأمم المتحدة لللاجئين بإنشاء الموقع الإلكتروني help.unhcr.org/greece للاجئين ولطالبي اللجوء في اليونان. في هذا الموقع الإلكتروني ستتمكن من العثور على معلومات عن:

سيتم تحديث الصفحة باستمرار.