منظمة الهجرة الدولية

خدمات المهاجرين والغير مسجلين بالمفوضية

تدير المنظمة الدولية للهجرة مركزاً لدعم إعادة التوطين بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإجراء معالجة إعادة التوطين -مجاناً- لبرنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة في خمسة عشر دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، تهدف المنظمة الدولية للهجرة إلى تعزيز رفاهية وحماية المهاجرين المستضعفين في مصر من خلال توفير المساعدة على أساس كل حالة على حدة لضحايا الاتجار بالبشر والناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي والفئات المستضعفة الأخرى بما في ذلك:
طالبو اللجوء في انتظار مواعيد التسجيل لدى المفوضية (حاملي الأوراق البيضاء).
المهاجرون الذين لا ينوون التسجيل لدى مفوضية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أو تم إغلاق ملفات المفوضية الخاصة بهم، ويعيشون في مصر منذ 6 أشهر على الأقل.

تقدم نوعين من الخدمات:
المساعدة الموضعية: تشمل المساعدات التالية بناءاً على تقييم كل حالة:المساعدات الاجتماعية الاقتصادية، والإسكان، وسبل العيش، المساعدات القانونية، والتعليم، والصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي، ومساعدات المواد غير الغذائية، والمساعدة الطبية.
المساعدة على العودة الطوعية وإعادة الإدماج: تقدم المنظمة الدولية للهجرة الدعم الإداري واللوجستي، بما في ذلك المساعدة في إعادة الإدماج، للمهاجرين الذين قرروا العودة طواعية إلى بلدهم الأصلي. لا يمكن تقديم تلك المساعدة لأولئك الذين يرغبون في العودة إلى البلدان التي تعتبر غير آمنة.

  • التسجيل لدى منظمة الهجرة
    01033398239
    من الأحد للأربعاء  13:00  – 15:00
  • الخط الساخن لمساعدة وحماية المهاجرين
    01032046064
    من الأحد للخميس 9:00 – 12:00
  • خدمات مركز دعم إعادة التوطين
    19472
    www.jordan.iom.int/refinfo
  • البريد الإليكتروني للاستفسارات
    [email protected]
    من الأحد للأربعاء  13:00  – 15:00
  • للإبلاغ عن محاولات الاحتيال
    [email protected]
    من الأحد للأربعاء  9:00  – 16:00

  صفحة الفيسبوك