المساعدات الغذائية


هل يواصل برنامج الأغذية العالمي تقديم القسائم الغذائية للاجئين وطالبي اللجوء في ظل الظروف الراهنة؟

لا يعتزم برنامج الأغذية العالمي تعليق دعمه للاجئين وطالبي اللجوء. نحن نتفهم مدى أهمية مساعدتنا وأن اللاجئين وطالبي اللجوء يعتمدون عليها لتأمين الغذاء لعائلاتهم.


هل سيستمر اللاجئون وطالبو اللجوء في تلقي قسائم الغذاء من برنامج الأغذية العالمي؟

وضع برنامج الأغذية العالمي خطة طوارئ لمواصلة دعم اللاجئين وطالبي اللجوء مع الأخذ في الاعتبار أهميه الحفاظ على سلامة المستفيدين حيث أن برنامج الأغذية يدرك كلياً أهمية هذه القسائم التي تغطي جزءًا كبيرًا من النفقات الشهرية للعائلة.
اعتبارًا من شهر ابريل 2020 ، كإجراء مؤقت، سوف يقوم برنامج الأغذية بتقديم المساعدات النقدية للاجئين وطالبي اللجوء (ما يعادل قيمة قسيمة الغذاء الخاصة بهم) والتي يمكن صرفها من أقرب منفذ فوري Fawry.


كيف استلم مساعدتي النقدية من فوري؟

سيتلقى المستفيدون رسالة نصية قصيرة من برنامج الأغذية العالمي لإبلاغهم بآلية صرف المساعدات النقدية الجديدة من خلال فوري، ثم سيتلقون رسالة نصية قصيرة ثانية من فوري بالمبلغ المستحق وكود الصرف ليتم تقديمه لدى استلام المبلغ النقدي من منفذ فوري.


هل هناك فرع معين لفوري لاستلام مساعدتي النقدية؟

يمكنك استلام مساعدتك النقدية من أيٍ من 125،000 منفذ فوري في جميع أنحاء الجمهورية


هل يجب أن أذهب بنفسي لاستلام المساعدة النقدية؟ هل يمكن لشخص من عائلتي تلقي المساعدة النقدية نيابة عني؟

لا يمكن استلام المساعدة إلا من قبل الشخص الذي يحمل الهاتف الذي تم إرسال الرسائل القصيرة وكود الصرف عليه


ماذا أفعل إذا لم أتلقى رسالة نصية قصيرة من برنامج الأغذية العالمي تخبرني بمساعدتي النقدية على الرغم من أنني حامل لقسيمة الغذاء؟

يرجى التواصل مع برنامج الأغذية العالمي من خلال صفحتنا على الفيسبوك https://www.facebook.com/WFPassistancetorefugees/ وسنرد عليك في خلال 24 ساعة.
أو من خلال الخط الساخن 0225299830


أنا لا أتلقى قسيمة الغذاء من برنامج الأغذية العالمي لكني أود الحصول على المساعدة النقدية

تتولى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إضافة اللاجئين أو طالبي اللجوء إلى قوائم المساعدة


إلى متى ستستمر المساعدات النقدية؟

إن تقديم المساعدات النقدية هو إجراء مؤقت يتم تطبيقه للحفاظ على سلامة المستفيدين لتجنب التجمعات الكبيرة في مواقع التوزيع. سيعتمد استمرار هذا الإجراء على التطورات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا المستجد


أنا استفيد من المساعدات الغذائية لكني فقدت البطاقة الخاصه بها ، كيف أستطيع أن أحصل على المساعدات النقدية؟

سيظل اسمك ورقم ملفك مسجل على قائمة المساعدات الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي ، وبالتالي يحق لك الحصول على المساعدة النقدية. ليست هناك حاجة لتقديم قسيمة الغذاء الخاصة بك عند تلقي المساعدة النقدية الخاصة بك.
يرجى الابلاغ عن فقدان قسيمة الغذاء حتى يتسنى لنا إصدار كارت بديل لكي تستطيع صرف المساعدات الغذائية عندما يعاود البرنامج صرفها للمستحقين عن انتهاء الأزمه الراهنة.


ما هي مدة صلاحية استلام المساعدات النقدية؟

من 2 إلى 3 أسابيع من تاريخ استلام الرسائل القصيرة