المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ACNUR في إسبانيا

يعمل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إسبانيا من أجل حماية حقوق ورفاهية طالبي اللجوء واللاجئين في إسبانيا، ويقدم المشورة والتعاون للسلطات الإسبانية ويدعم مجتمعات اللاجئين.

تتعاون المفوضية في إسبانيا أيضاً مع المنظمات غير الحكومية لمساعدة اللاجئين وطالبي اللجوء على الوصول إلى حقوقهم وتسهيل اندماجهم في المجتمع الإسباني. كما تقوم بتنفيذ أنشطة تدريبية وإعلامية بشأن الحماية الدولية.

في إسبانيا، تشارك المفوضية في إجراءات اللجوء وتقييم وإصدار توصيات بشأن طلبات اللجوء. بالإضافة إلى ذلك فإنها تشارك، مع تمتعها بحق المداخلة ولكن بدون تصويت، في اللجنة المشتركة للوزارات للجوء واللاجئين (CIAR)، حيث يقررون شهرياً القضايا التي يتم حلها من خلال نوع ما من الحماية الدولية (اللجوء أو الحماية الفرعية أو الأسباب الإنسانية)، أو يتم رفضها أو أرشفتها.

من مكتب المفوضية في إسبانيا، لا نقدم المساعدة القانونية ولا ندير المساعدة أو المساعدات المباشرة بشكل فردي، ولكن يمكننا تزويدك بمعلومات حول نظام اللجوء في إسبانيا وكيفية الاتصال بالمنظمات المتخصصة التي تقدم هذه الخدمات مجاناً. يمكنك العثور على معلومات على هذه البوابة وموقعنا الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، ويمكنك التشاور معنا شخصياً في مكتبنا في مدريد أو عبر الهاتف.

أخيراً فإننا نعمل على تعزيز مشاركة اللاجئين وطالبي اللجوء وعديمي الجنسية في البرامج التي تؤثر على حياتهم. إننا ندعم عمليات الاستقلالية والمرونة بهدف أن يكون للاجئين والمتقدمين للحصول على الحماية الدولية والأشخاص عديمي الجنسية موقع قيادي ويمكن أن يصبحوا وكلاء للتغيير من خلال وضع معارفهم وخبراتهم في خدمة المجتمع المضيف. في هذا السياق، لدينا مشاريع تهدف إلى تحسين الوصول إلى المعلومات ذات الصلة، وتعزيز التواصل مع مكتبنا لاكتشاف التحديات والفرص في نظام الحماية الدولي ومجموعات الدعم والمبادرات والجمعيات التي يقودها اللاجئون، فضلاً عن فرص التدريب والتمكين والتطوع.

خدمات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مجانية

إن جميع الخدمات التي تقدمها المفوضية مجانية، سواء كانت خدمات تقدمها المفوضية مباشرة أو من خلال شركائها المنفذين. إذا ادعى أي شخص، بما في ذلك موظف في المفوضية أو في منظمة أخرى، أنه يمكنه مساعدتك على الحصول على خدمة من المفوضية مقابل أموال أو خدمات أخرى، فيجب إبلاغ ذلك على الفور إلى ممثل المفوضية في إسبانيا.

لتقديم شكوى تتعلق بأي إجراء أو خدمات تقدمها المفوضية في إسبانيا، يرجى الاتصال بممثل المفوضية من خلال هذا النموذجformulario o  أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]. سيتم التعامل مع الشكاوى بسرية تامة.

معلومات الاتصال

فيروس كورونا –  COVID-19 – معلومات مهمة: منذ 16 مارس/آذار 2020، يستقبل مكتب المفوضية في إسبانيا الاستشارات بصورة شخصية فقط عن طريق طلب موعد مسبقاً.

للذهاب إلى مكتب مدريد، اطلب موعداً عن طريق الاتصال بالهاتف أو من خلال نموذج formulario الاتصال الخاص بنا.

  • المكتب في إسبانيا:Avenida General Perón 32, 2ª Planta, Madrid
  • نموذج الاتصال
  • الهاتف: +34 661 706 462 (ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 09:30 إلى الساعة 14:00 ومن الساعة 15:00 إلى الساعة 17:00)

اتصل بفريقنا الميداني:

لمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إسبانيا وجود دائم في بعض النقاط التي بها أكبر عدد من الوافدين من المهاجرين واللاجئين إلى إسبانيا. وهكذا، فإن لديه أربعة فرق، واحد في مليلة، والآخر في الجزيرة الخضراء، من حيث يغطي كامل مقاطعة قادش وسبتة، وآخر في ملقا، حيث تتم تغطية غرناطة والميريا أيضاً، والآخر في جزر الكناري.

إذا كنت في سبتة أو مليلة، وتقدمت بطلب للحصول على اللجوء أو تريد القيام بذلك وتحتاج إلى الاتصال بالمفوضية، فإننا نقدم لك خطوط الهاتف التالية:

سبتة

للاستعلام عن اللجوء في سبتة: +34 658 110 633

  • ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحاً حتى 2:00 مساءً.
  • لغات الخدمة: الإسبانية والعربية والإنجليزية والفرنسية.

مليلة

للاستعلام عن اللجوء في مليلة: +34 653 958 498

  • ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحاً حتى 2:00 مساءً.
  • لغات الخدمة: الإسبانية والعربية والإنجليزية والفرنسية.