:التأهيل المجاني عبر الإنترنت

إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على اللجوء في إسبانيا، فإن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ACNUR توفر  لك الوصول المجاني إلى أكثر من 4000 دورة تأهيلية عبر الإنترنت من خلال Coursera for Refugees.


ما هي Coursera for Refugees؟

Coursera هي منصة تأهيل عبر الإنترنت تقدم دورات جامعية ومدارس رسمية في مختلف المجالات واللغات (من مهارات التفاوض وحتى تحليل البيانات والتسويق والعلوم السياسية والفن إلخ.). وجميع البرامج التأهيلية هي رسمية وتقدم شهادة تثبت المعارف المكتسبة.

عادة ما يتم الدفع مقابل الدورات التأهيلية، ولكن في عام 2016 أطلقت Coursera for Refugees من أجل توفير حق وصول اللاجئين في جميع أنحاء العالم إلى التأهيل بدون أي مقابل.

بفضل اتفاقية بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ACNUR و Coursera، يستطيع المتقدمون للحصول على اللجوء أو الذين يتمتعون بوضع اللاجئ أو انعدام الجنسية أو الحماية الفرعية أو الإقامة لأسباب إنسانية في إسبانيا، التسجيل في المنصة والوصول إلى عرض التأهيل مجاناً.


كيف أطلب الوصول المجاني إلى Coursera for Refugees؟

إذا كنت طالب لجوء أو لاجئ أو شخص عديم الجنسية مقيم في إسبانيا، فيمكنك أن تطلب من ACNUR الوصول المجاني إلى عرض التأهيل الكامل المتاح على منصة Coursera for Refugees. وللوصول إلى المنصة، ستحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني شخصي والوصول إلى الإنترنت.

للتسجيل وبدء الدراسة، يرجىء إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] لطلب التسجيل في Coursera for Refugees.


ماذا تقدم Coursera for Refugees؟

تقدم Coursera for Refugees دورات (تستمر من 4 إلى 6 أسابيع) وتخصصات (يمكن أن تستمر من 4 إلى 6 أشهر). إنها دورات عالية الجودة وتمنح الشهادات الرسمية المناسبة.

ستجد في Coursera for Refugees أكثر من 4000 دورة بلغات مختلفة (الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والعربية)، من جامعات مرموقة حول العالم، مع برامج دراسية مرنة ومجانية تماماً.


هل أحتاج إلى جهاز حاسوب و/أو اتصال بالإنترنت للوصول إلى الدورات؟

للتسجيل والدراسة في Coursera for Refugees، ستحتاج إلى جهاز حاسوب أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي. وإذا كنت ستدخل من هاتفك المحمول، نوصيك بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول للدخول والتصفح بشكل مريح أكثر.

إن توفر الوصول إلى الإنترنت أمر ضروري للتسجيل فقط  وللاطلاع على عرض التأهيل وتنزيل الدورة التي تهمك. بعد التنزيل يمكنك إكمال الدورة بدون اتصال بالإنترنت أيضاً.

إذا كنت ترغب في التسجيل في النشرة الإخبارية لـ ACNUR وتلقي معلومات حول هذا البرنامج وغيره من البرامج التي تهم اللاجئين وطالبي اللجوء والأشخاص عديمي الجنسية في إسبانيا، فقم بالتسجيل هنا.

 

لإغلاق [X]

ما هي تجربتك في الاندماج في إسبانيا؟

إذا كنت لاجئًا في إسبانيا ، شارك في هذه استبيان عبر الإنترنت

ستجده باللغات العربية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والروسية

شارك لا, شكرا