مرحبا بك

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تركيا - معلومات للاجئين وطالبي اللجوء

هناك معلومات تشير لمخططات عن حركة منظمة متوجهة نحو الحدود التركية اليونانية/ البلغارية، وتشير تلك المخططات إلى أن المشاركين في الحركة يعتزمون عبور الحدود إلى اليونان/ بلغاريا ومن ثم الدول الأُخرى.
 
لا تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها بالمشاركة أو بالتشجيع على السفر الغير قانوني من تركيا إلى اليونان/بلغاريا أو الدول الأُخرى. يرجى الانتباه إلى أن طرق السفر المذكورة، سواءاً كان عن طريق البر أو عن طريق البحر، يؤدي للمجازفة والخطر. غالبًا ما تفشل محاولات عبور الحدود بشكل غير قانوني، ويمكن أن تتحمل عواقب وخيمة، بما في ذلك الاعتقال والاحتجاز والانفصال الأسري وحتى الموت.
بالإضافة إلى تعريض المشاركين في هذه الحركة لعواقب قانونية محتملة، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى عواقب إنسانية وخيمة بما في ذلك البقاء دون مأوى، وغذاء والخدمات الأساسية الأخرى. قد يتعرض الأطفال وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة الى الخطر. يرجى عدم تعريض حياتك وحياة أفراد أسرتك وأطفالك للخطر.
نشجع الأفراد والأسر المحتاجة إلى الحماية، المساعدة والدعم للتوجه إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و/أو المنظمات الشريكة لها؛ هذه المنظمات قادرة على تقديم المشورة بشأن الخدمات المتاحة داخل تركيا.
رجى أيضًا الانتباه إلى أن المعلومات التي يتم مشاركتها عبر مصادر غير رسمية، لا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، غالبًا ما تكون مضللة أو غير صحيحة تمامًا. يوصى بتجنب الاعتماد على هذه المصادر. ولضمان حصولك على المعلومات الصحيحة، يرجى الرجوع للقنوات الرسمية التابعة للمفوضية و/أو المنظمات الشريكة.
 
للمزيد من المعلومات حول كيفية الوصول إلى الحقوق والخدمات في تركيا، يمكنك الاتصال بالخط الاستشاري التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (4444868)

مَرحَبَاً بكم في موقع “مساعدة” التي تديرها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئينْ، وهي وكالة الأمم المتحدة للاجئينْ. هنا يمكن للاجئين وطالبي اللجوءْ أن يجدوا معلومات تساعدهم على معرفة المزيد عن حقوقهم والتزاماتهم والخدمات المتاحة لهم. القِ نظرة حول موقعنا الألكتروني واكتَشِفْ ما الذي تحتاجه للعيش في تركيا، بما فيها كيفية الذهاب للبحث عن المساعدة.

إقرأ حول القضايا الرئيسية

رجاءاً شارك المعلومات مع عائلتك وأصدقائك، وتابع الموقع لتحديث معلوماتك والإطلاع لأخر التطورات.

هل تبحث عن معلومات أخرى؟ يرجى زيارة مواقعنا الأخرى.

إذا كنت تحاول معرفة الخدمات المتوفرة والمساعدة بالقرب منك، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لمستشار الخدمات في تركيا. سيمكنك البحث والعثور على المعلومات، بما في ذلك تفاصيل الاتصال ومواعيد العمل، من مقدمي الخدمات في منطقتك.

شاهد الفيديو

للمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك من هنا

يمكن الوصول إلى الخط الاستشاري للمفوضية على الرقم 4444868 . وهو متاح من الساعة 9:00 إلى الساعة 17:00 من الاثنين إلى الخميس، ومن الساعة 9:00 إلى الساعة 16:00 يوم الجمعة. يمكنك الحصول على المشورة باللغات العربية والفارسية والتركية والإنجليزية. يتم توفير مستشارون باللغة الفرنسية والأردية والكردية والصومالية عند الطلب

شاهد الفيديو

إذا كان لديك حالة فردية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا وتبحث عن تحديثات الحالة في قضيتك، يرجى زيارة موقع “النتائج”.

وإذا كنت تبحث عن معلومات عامة عن دور المفوضية وأنشطتها في تركيا، يرجى زيارة موقع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا.