التسجيل وتحديد وضع اللاجئ مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

هل أنت تحت الحماية المؤقتة، طالب حماية دولية أو حامل لصفة اللجوء؟ يمكنك الآن التسجيل وتحديث عنوانك عبر بوابة e-devlet )للعناوين الشاغرة التي لا تتطلب الموافقة(

بصفتك متقدمًا رئيسيًا، ستتمكن من تسجيل / تحديث عنوانك وعنوان باقي أفراد أسرتك في e-devlet عن طريق اختيار “مقدم الطلب الرئيسي” (Ana Başvuru Sahibi باللغة التركية ) و قم بتحديد “سأدخل عنواني وعنوان أفراد عائلتي”.

لتحديث عنوانك، اضغط على الرابط التالي:
https://www.turkiye.gov.tr/goc-idaresi-yabancilarin-adres-degisikligi-ve-tescil-bildirimi-bos-konuta

إذا كنت بحاجة إلى الدعم، يرجى الاتصال بالخط الساخن التابع لمديرية إدارة الهجرة YIMER (157)
مصدر الخبر:
https://www.goc.gov.tr/e-devlet-kapisi-uzerinden-adres-tescil-islemleri-yapilmasi-hk

 

انتباه للأجانب تحت الحماية الدولية

.لتأكيد العنوان في تركيا يتم اجراء تدقيق عنوان السكن من قبل الشرطة او الجندرمة لذلك يجب عليكم تحديث معلومات العنوان الخاصة بكم في اقرب وقت ممكن

.لتجنب العقوبات الإدارية يجب تحديث عنوانكم عن طريق ذهاب الى المديريات إدارة الهجرة في اقرب وقت ممكن بعد تلقي الرسالة نصية على هاتفكم المحمول

.ملاحظة ; اذا قمت بتثبيت العنوان بعد التأكيد من قبل الشرطة او الجندرمة فلن تحتاج الى تثبيت العنوان مره آخرى


لقد أتممت مقابلة تحديد وضع اللاجئ مع المفوضية. هل سيتم إصدار قرار مقابلتي؟

سوف تقوم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بالتواصل مع جميع الأفراد الذين أجروا مقابلة تحديد وضع اللاجئ لإعلامهم بنتيجة المقابلة. لن تصدر المفوضية قرارات رسمية؛ ومع ذلك، إذا كنت قد أجريت مقابلة تحديد وضع اللاجئ، فسوف تقوم المفوضية بإخبارك عن أهليتك للنظر في إعادة التوطين.

ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن المديرية العامة لإدارة الهجرة هي السلطة الوحيدة المسؤولة عن صنع القرار في البلد. ومن المهم جدًا متابعة حالتك مع المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة.

(اعتبارًا من 10 سبتمبر 2018، لن تتم إدارة مقابلات تحديد وضع اللاجئ في تركيا إلا من خلال المديرية العامة لإدارة الهجرة ومديرياتها الإقليمية، وفقًا لمسؤولياتها بموجب التشريعات التركية. لذلك من المهم جدًا أن تذهب للمديرية الإقليمية لإدارة الهجرة في تاريخ مقابلتك وأن تنتظم بواجبك في التوقيع).


لقد قدمت طلب إستئناف إلى المفوضية. هل سأتلقى قرارًا بشأنه؟

لم تعد المفوضية تقوم بإجراء إجراءات تحديد وضع اللجوء في تركيا، وبالتالي لم تعد تتعامل مع قرارات الإستئناف أيضاً. لذلك، لن تتلقى قرارًا رسميًا بشأن الإستئناف. يرجى متابعة حالتك مع المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة.


لقد قدمت طلبًا بإعادة فتح ملفي لدى المفوضية. هل سأتلقى قرارًا بشأنه؟

إذا قامت المفوضية بإستلام طلبك وقبلت إعادة فتح ملفك قبل 10 سبتمبر 2018، فسيتم الاتصال بك وإبلاغك بنتيجة عملية المراجعة.


عندما قمت بالتسجيل مع المفوضية، تلقيت موعدًا لإجراء مقابلة تحديد وضع اللاجئ. ماذا سيحدث لهذا الموعد؟ هل سيبقى موعدي على ما هو عليه؟

يرجى ملاحظة أنه سيتم الغاء مواعيد مقابلات لتحديد وضع اللاجئ مع المفوضية. اعتبارًا من 10 سبتمبر 2018، المديرية العامة لإدارة الهجرة هي السلطة الوحيدة المسؤولة عن معالجة الحالات الفردية في تركيا.

لذلك من المهم جداً أن تسجل مع المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة في مقاطعتك، وأن تفي بواجبك في التوقيع، وأن تذهب بنفسك للمديرية الإقليمية لإدارة الهجرة في تاريخ المقابلة.

إذا واجهت صعوبات في الوصول إلى إجراءات اللجوء، يرجى الاتصال بمركز الاتصال المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة للأجانب (157 YIMER) أو خط استشارات المفوضية على 4444868.


لقد تلقيت رسالة نصية قصيرة تفيد بأن موعد تسجيلي أو مقابلتي لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لم يعد ساريًا، وأنه يجب علي التسجيل في المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة (إدارة الهجرة)، إن كنت لم أفعل ذلك بعد. هل يمكنك تقديم المزيد من المعلومات بهذا الشأن؟

بدءا من أيلول 2018، أعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة بأنها أصبحت السلطة الوحيدة المسؤولة عن إتخاذ قرارات الحالات الفردية لطالبي اللجوء في تركيا. ويعني ذلك أن المفوضية لن تستمر بتسجيل طالبي اللجوء أو بإجراء مقابلات كما سبق. لذلك، تقوم المفوضية بإرسال رسائل نصية قصيرة لإبلاغ طالبي اللجوء الذين سبق تعيين موعد تسجيلهم أو مقابلتهم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأنه تم إلغاء هذه المواعيد.

في هذه الحالة، يرجى تقديم طلبك إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة التي تسكن بها حتى يتم تسجيلك ومن ثم خضوعك للمقابلة؛ حيث لم تعد بحاجة للذهاب إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

من المهم جدًا أن تقوم بالتسجيل في مديرية إدارة الهجرة في محافظتك، والإلتزام بواجب التوقيع، والحصول على موعد للمقابلة والذهاب إلى إدارة الهجرة في محافظتك في تاريخ المقابلة المشار إليه من قبل إدارة الهجرة. (يرجى ملاحظة أن بعض مديريات إدارة الهجرة تفضل الاتصال بك لتحديد موعد مقابلتك بدلاً من تقديم الموعد كتابياً.)

في تاريخ المقابلة، قم بتقديم طلبك مع كل المستندات الداعمة الخاصة بك/بعائلتك حيث أن إدارة الهجرة ستتخذ قرارًا بشأن قضيتك ووضع لجوئك. هذه المقابلة مهمة جدًا بالنسبة لك (ولعائلتك).

من المهم أن تحصل على جميع المعلومات اللازمة قبل موعد مقابلتك في إدارة الهجرة، كمعرفة ما الذي يجب عليك إحضاره ومن يجب أن يرافقك للمقابلة. نشجعك على طلب المعلومات الإضافية حول المقابلة من إدارة الهجرة للتأكد من أنك مستعد للمقابلة.


إذا قمت بدفع مبلغ معين، فهل يمكنني أن أحصل على مقابلتي لتحديد وضع اللاجئ بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؟

لا، لا تستطيع. أولاً المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لم تعد تجري مقابلات تحديد وضع اللاجئ.

ثانياً، والأهم، أن جميع الخدمات التي تقدمها المفوضية وشركاؤها مجانية.

لا تثق بأي شخصأو أي منظمة تطلب منك دفع مبلغ مقابل خدمات المفوضية أو شركائها. انهم يكذبون عليك. سوف تفقد أموالك ، ولن تحصل على موعد للمقابلة. يسعى الأشخاص الذين يخبرونك عن مثل هذه الأكاذيب إلى الاستفادة من موقفك. تجنبها بأي ثمن. قد تظهر لك معلومات لإقناعك بأنهم مرتبطون بمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. لا تصدقهم.

إذا تم الاتصال بك من قبل شخص يدعي أنه بإمكانه المساعدة في قضيتك، فيرجى إبلاغ المفوضية على الفور


لقد تم إعلامي أنني مدعو لإجراء مقابلة مع المفوضية. ماذا يعني هذا؟ ألم تتوقف المفوضية عن إجراء مقابلات تحديد وضع اللاجئ؟

بالتشاور والوثيق مع المديرية العامة لإدارة الهجرة، تعالج المفوضية حالات الأفراد الذين يدعون أنهم بحاجة إلى الحماية الدولية والذين تم تحديدهم لاحتمال إعادة توطينهم.

وعليه، تجري المفوضية مقابلات فردية لتحديد ما إذا كان مقدم طلب الحماية الدولي يفي بمعايير إعادة التوطين التي تحددها بلدان إعادة التوطين (يشار إليها أحيانًا باسم “بلدان ثالثة”).

قم بزيارة صفحة المعلومات الخاصة بنا حول إعادة التوطين لمعرفة المزيد.


لم أذهب إلى المديرية العامة لإدارة الهجرة أو المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة لتقديم طلب الحماية الدولية في تركيا. هل يمكن للمفوضية إعادة توطيني؟

لا. فقط يمكن للأفراد الذين تقدموا بطلبات للحصول على الحماية الدولية وتم الاعتراف بهم كلاجئ مشروط من قبل دولة تركيا، والذين يمتثلون للالتزامات المنصوص عليها بموجب القانون (بما في ذلك واجب التوقيع)، أن يتم النظر في قضيتهم من قبل المفوضية.

اغلاق [X]

تقييم خدمات الترجمة الشفوية المقدمة في المديرية العامة لإدارة الهجرة

أنتم مدعوون للمشاركة في استبيان للرأي , هذا الاستبيان يهدف إلى معرفة ما إذا كنتم راضيين عن خدمات الترجمة الفورية المقدمة في المديريات الإقليمية لإدارة الهجرة. إجاباتكم ستكون سرية ومجهولة.
سوف نقوم بإستخدام ملاحظاتكم لتحسين كفاءة وجودة خدمات الترجمة الفورية المقدمة في المديريات الإقليمية لإدارة الهجرة

اضغط هنا لمتابعة التفاصيل لا شكراً