أهلًا وسهلًا!

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين Armenia -

المفوّضيّة السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين في أرمينيا – مساعدة اللاجئين وطالبي اللجوء

أنشأت المفوّضيّة السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين هذا الموقع الإلكترونيّ لتوفير معلومات مفيدة وموثوق بها حول الحماية والإندماج المحلّيّ للاجئين وطالبي اللجوء في أرمينيا.

ويتمثّل دور المفوّضيّة السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين في أرمينيا في دعم الهيئات الحكوميّة لضمان جودة إجراءات منح اللجوء، فضلًا عن مساعدة الحكومة في الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين وطالبي اللجوء وفقًا للقانون الدوليّ والمعايير الدوليّة. وتدعم المفوّضيّة السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين طالبي اللجوء بتقديمها مشورة اجتماعيّة وقانونيّة وتمثيلًا قضائيًّا من خلال المنظّمات الشريكة لها.

كوفيد-19 – معلومات مهمّة

إذا كانت لديكم مشاكل خطيرة أو عاجلة في الوصول إلى التعليم والصحّة والحماية الاجتماعيّة وحرّيّة التنقّل وإجراءات اللجوء وغيرها من الحقوق والخدمات، فالرجاء عدم التردّد في الاتّصال بنا عبر الخطّ الساخن على الرقم الآتي:
0 8000 0025

يتحدّث عمّال الخطّ الساخن اللغة الأرمينيّة والروسيّة والإنجليزيّة. بالإضافة إلى ذلك، ستُنظّم ترجمات إلى لغات أخرى قدر الإمكان (قد تحدث بعض الصعوبات في حال اللغات النادرة).

يمكنكم أيضًا الاتّصال بدائرة الهجرة في جمهوريّة أرمينيا في أيّام العمل (من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة)، من الساعة التاسعة حتّى الساعة السادسة، على أرقام الهواتف التالية:
028 275 60 374+/ 008 275 60 374+ (للاجئين)
034 275 60 374+ / 010 275 60 374+ (لطالبي اللجوء)

ويمكن إرسال رسائل إلكترونيّة إلى دائرة الهجرة عبر البريد الإلكترونيّ الرسميّ الآتي: [email protected]; أو من خلال المنصّة الموحّدة للاستفسارات الإلكترونيّة: e-request.am

إذا كنتم طالب لجوء أو لاجئًا أو شخصًا عديمَ الجنسيّة في أرمينيا، فإنّ المعلومات الموجودة على الموقع مخصّصة لكم. ويُعدّ وصولكم إلى الحقوق الأساسيّة والخدمات والرفاهية والأمن من الأولويّات الرئيسيّة للمفوّضيّة السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين، بما في ذلك في حالة الطوارئ.

في هذا الموقع يمكنكم إيجاد معلومات حول الموضوعات التالية:

  • كيفيّة تقديم طلب اللجوء في أرمينيا؛
  • مكان الحصول على المساعدة والمعلومات حول الخدمات التي تقدّمها المفوّضيّة السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين والمنظّمات غير الحكوميّة وغيرها من المنظّمات؛
  • حقوقكم وواجباتكم في أرمينيا؛
  • الأسئلة المتكرّرة.

سوف يُحدّث هذا الموقع باستمرار.

إذا كان لديكم أيّ اقتراح فيُرجى إخبارنا به (عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكترونيّ الآتي: [email protected]