تنبيهات مهمة

5 أيار 2020 | تمديد فترة التعليم عن بعد حتى 1 تموز 2020

ستستمر المدارس  في توفير التعليم عن بعد حتى 1 تموز 2020  كجزء من تدابير التباعد الاجتماعي بسبب فايروس كورونا COVID-19 .
لا تنس أن تتبع منصة التعليم الألكتروني EBA لمواصلة التعليم 

30 نيسان 2020 | تأجيل مقابلات إعادة التوطين

يرجى الانتباه، انه تم تأجيل مقابلات المفوضية السامية للأممم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة التوطين حتى 15 أيار 2020 بسبب فيروس كورونا COVID-19 . في حين ستستمر جميع الأنشطة الأخرى المتعلقة بإعادة التوطين خلال هذه الفترة. إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص مقابلات إعادة التوطين، يرجى الاتصال بالخط الاستشاري على الرقم 68 48 444

22 نيسان 2020 | إعلان من وزارة الصحة حول وصول المرضى للأدوية المستخدمة بشكل دوري (النص الأصلي هنا):

كما هو معروف ، تتخذ وزارة الصحة الإجراءات اللازمة ضد النوع الفرعي الجديد لمرض فيروس التاجي (COVID-19). في هذا السياق ، يتم تحديد التدابير المؤقتة المتخذة لتسهيل وصول المرضى إلى الأدوية المستخدمة بشكل مزمن ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالأدوية التي تحتوي على وصفة طبية حمراء وخضراء وعادية تخضع للمراقبة والأدوية الموصوفة باللون الأرجواني والبرتقالي في الإعلان المنشور على الموقع الرسمي لمؤسستنا في 16.03.2020 والإصدار المحدث كما يلي:

  • ستكون تقارير تعاطي الأدوية ، التي انتهت صلاحيتها أو ستنتهي في الفترة من 1 يناير 2020 إلى 31 يوليو 2020 ، صالحة حتى 31 يوليو 2020.
  •  
  • المرضى الذين يستخدمون الأدوية الموصوفة لمرضهم المزمن من قبل الطبيب في الأشهر الستة الماضية سيذهبون إلى الصيدلية مباشرة ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى منشأة رعاية صحية أو تقديم وصفة طبية ، للحصول على الأدوية الموصوفة فقط بالكمية الكافية لمدة 90 يومًا من العلاج وفقًا للجرعة الموصوفة في الوصفة السابقة.
  •  
  • يجب على الصيادلة الذين سيقدمون الأدوية التي تلبي الشروط المذكورة أعلاه للمرضى (الأدوية الموصوفة باللون الأحمر والأخضر والعادية والتي تخضع للمراقبة والأدوية التي تخضع لوصفة أرجوانية وبرتقالية) تسجيل الدخول إلى “تطبيق الوصفة الطبية الخاص بي” (اللون نظام الوصفات الطبية ، enabiz.gov.tr) عن طريق تحديد مربع الاختيار “الأدوية بدون وصفة طبية للأمراض المزمنة” قبل تسجيل رقم تعريف المريض في قائمة الوصفات الطبية.
  •  
  • وتجدر الإشارة إلى أن كمية الأدوية وجرعتها وتاريخ تسليمها للمرضى المؤهلين من خلال آلية “العقاقير التي لا تستلزم وصفة طبية للأمراض المزمنة” في نظام Medula لمؤسسة الضمان الاجتماعي يجب أن تتطابق مع المعلومات المخزنة في ” وصفتي الطبية” و تطبيق ميدولا medula التابع لمؤسسة الضمان الاجتماعي..

يجب على الصيادلة الامتثال للتدابير المذكورة أعلاه.

المصدر: وزارة الصحة

11 نيسان 2020 | حظر للتجوال لمدة 48 ساعة

فرضت وزارة الداخلية التركية حظرًا للتجوال لمدة 48 ساعة في 31 مقاطعة ، وبدأ العمل به في منتصف ليل الجمعة. يمكنكم الاطلاع على موقع المديرية العامة لإدارة الهجرة للمزيد من التفاصيل

6 نيسان 2020 | تأجيل مقابلات إعادة التوطين

يرجى الانتباه، انه تم تأجيل مقابلات المفوضية السامية للأممم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة التوطين حتى 24 أبريل 2020 بسبب فيروس كورونا COVID-19 . في حين ستستمر جميع الأنشطة الأخرى المتعلقة بإعادة التوطين خلال هذه الفترة. إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص مقابلات إعادة التوطين، يرجى الاتصال بالخط الاستشاري على الرقم 68 48 444

5 نيسان 2020 | رسالة مهمة بخصوص فايروس كورونا COVID-19

في هذه المرحلة من مواجهة وباء فايروس كورونا COVID-19، نحن جميعاً معرضون للخطر حيث أظهر الفيروس أنه لا يميز ويمكن أن ينقل إلى أي شخص بما في ذلك اللاجئين وطالبي اللجوء. نحن جميعاً يجب أن نكون حذرين وعلى قدر المسؤولية بأتباع توجيهات السلطات التركية ومنظمة الصحة العالمية.

تدرك الحكومة التركية ومنظمات المجتمع الدولي الموجودة في تركيا الوضع الصعب الذي وضعته الظروف على الكثيرين ، بمن فيهم اللاجئين وطالبي اللجوء.

تواصل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين العمل بلتنسيق مع الحكومة وشركائها في الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني من أجل المساعدة على تقليل الاضطرابات والمشاكل الحاصلة في الخدمات الأساسية إلى الحد الأدنى وكذلك النظر لتوفير الدعم الكافي خصوصاً للحالات الأكثر حرجاً.

سيتم نشر المعلومات بهذا الصدد بشكل منظم وعلى جميع منصات الرقمية التابعة للمفوضية. بما في ذلك صفحة المساعدة وصفحة الفيسبوك، كما يرجى أيضًا الاستمرار في التواصل معنا من خلال خط الاستشارات الخاص بالمفوضية على الرقم 4444868

2 نيسان 2020 | تمديد صلاحية الوثائق المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة للإستفادة من الخدمات

الوزيرة سلجوق: “نحن نعتبر التقارير المنتهية الصلاحية اعتبارًا من 1 يناير 2020 للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة و الذين يتلقون مزايا الإحتياجات الخاصة من رعاية منزلية صالحة حتى نهاية مايو”.
أضافت وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية واحدة جديدة إلى التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، من أجل عدم إخضاع المؤسسات الصحية في مواقف قاهرة وعدم تعريض الصحة العامة للخطر.
الوزيرة زهرة زمرد سلجوق؛ “نحن نعتبر التقارير، التي انتهت صلاحيتها اعتبارًا من يناير 2020  للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة و الذين يتلقون معاشًا للإحتياجات الخاصة ويستفيدون من مساعدة الرعاية المنزلية ممتدة حتى نهاية شهر مايو”.
كما أُعلن سابقًا أن جميع التقارير التي كان من المقرر أن تنتهي صلاحيتها اعتبارا من 1 يناير وما بعدها أنه سيتم قبولها حتى نهاية مايو، بحيث لا يُتوقع أن يواصل الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة فحوصهم الدورية لمواصلة الأستفادة من هذه المساعدة المالية.
الوزيرة سلجوق؛ “من خلال التعليمات التي أرسلناها إلى مديريات الهجرة الجهوية البالغ عددها 81، منعنا ذوي الإحتياجات الخاصة، الذين انتهت صلاحية تقريرهم اعتبارًا من 1 يناير، من أن يعانوا من فقدان حقهم.” كما قالت.
وذكّرت سلجوك بشكل عام بأن أولئك الذين يستفيدون من معاشات الإحتياجات الخاصة و من مساعدة الرعاية المنزلية أن عليهم تجديد تقارير عجزهم الطبية بشكل دوري.

18 أذار 2020 | بخصوص المغادرة

تماشيًا مع إجراءات تقييد السفر الدولية للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تم تأجيل رحالات اعادة التوطين مؤقتًا. سيظل بامكانك مغادرة تركيا عندما يتم احتواء الوضع العالمي بشأن. COVID-19 ستتصل بك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو المنظمة الدولية للهجرة عند اعادة الحجز من جديد للسفر. إذا كانت لديك أية أسئلة تتعلق بالرحلات، يُرجى الاتصال بخط الاستشارة على الرقم 4444868.