تنبيهات مهمة

30 حزيران 2021 | تدابير جديدة حول حظر التجوال

تماشيًا مع القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الرئاسي بتاريخ 21.06.2021، تم إصدار تعميم يحدد الإجراءات التالية اعتبارًا من يوم الخميس 1 يوليو 2021، كجزء من المرحلة الثالثة من فترة التطبيع التدريجي) عودة الحياة الى طبيعتها).

  • اعتبارًا من الساعة 5 صباحًا يوم الخميس 1 يوليو 2021، سيتم رفع حظر التجول والقيود المفروضة على السفر بين المدن، في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع.
  • سيتم إعادة تشغيل جميع أماكن العمل التي تم تعليق أنشطتها اعتبارًا من يوم الخميس 1 يوليو 2021.
  • سيتم رفع القيود المفروضة على عدد الركاب / سعة المقاعد لوسائل النقل العام داخل المدن وبين المدن اعتبارًا من الخميس 1 يوليو 2021.
  • سيتم رفع القيود المفروضة على المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر والشباب / الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل لاستخدام وسائل النقل العام المحلية يوم الخميس، 1 يوليو 2021.

الالتزام بالمبادئ الأساسية للنظافة وارتداء الكمامة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي أمر مهم للغاية، حتى لو تم تطعيمك.

لمزيد من المعلومات قوموا بزيارة الرابط:

https://www.icisleri.gov.tr/81-il-valiligine-kademeli-normallesme-tedbirleri-genelgesi-gonderildi.

31 أيار 2021 | تدابير جديدة حول حظر التجوال

تماشياً مع القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الرئاسي بتاريخ 31.05.2021 ، تم إصدار تعميم بشأن خطة رجوع الحياة الى طبيعتها التدريجي اعتباراً من الساعة 05.00 يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021. ويحدد التعميم الإجراءات التالية:

قيود الحظر:

  • في المرحلة الثانية من فترة رجوع الحياة الى طبيعتها التدريجي. سيتم فرض حظر التجول أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت بين الساعة 22.00 – 05.00 ؛ في أيام الأحد ، سيتم فرض حظر التجول بدءًا من الساعة 22.00 يوم السبت ، ويغطي يوم الأحد بأكمله وينتهي في الساعة 05.00 يوم الاثنين.
  • في أيام الأحد عندما يتم تطبيق حظر تجول ليوم كامل، ستتمكن محلات البقالة والجزارين والمكسرات ومحلات الحلويات من العمل بين الساعة 10.00 و 17.00 ، وسيتمكن الأشخاص من الانتقال إلى أقرب المتاجر المتوفرة لتلبية احتياجاتهم الإلزامية شرط عدم قيادة السيارة (باستثناء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة).
  • الإعفاء من حظر التجول للأجانب يغطي فقط الأجانب الموجودين في بلدنا لفترة مؤقتة / قصيرة في نطاق الأنشطة السياحية ؛ يخضع الأجانب المتواجدون في بلدنا لحظر تجول خارج نطاق الأنشطة السياحية ، بما في ذلك المقيمين وحاملي الحماية المؤقتة أو المتقدمين للحصول على الحماية الدولية.
  • سيتم تلبية الاحتياجات الأساسية لمواطنينا في الفئات العمرية المتقدمة أو الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة والذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الخاصة من قبل مجموعات الدعم الاجتماعي VEFA على الأرقام 112 و 155 و 156 ، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل المحافظين من أجل تعيين الموظفين ومعالجة الاحتياجات في أقرب وقت ممكن.
  • بالنسبة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر والذين تلقوا جرعتين من التطعيم، والشباب والأطفال دون سن 18 عامًا ، لن يكون هناك حظر تجول إضافي بخلاف حظر التجول المطبق على الجميع.
  • المواطنون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين لم يتم تطعيمهم على الرغم من كونهم مؤهلين للتطعيم لن يتمكنوا من الخروج الى الشارع إلا بين الساعة 10.00 و 14.00 في أيام أخرى غير أيام الأحد؛ في أيام الأحد سيخضعون لحظر تجول بدوام كامل.
  • المواطنون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأطفالنا لن يتمكنوا من استخدام وسائل النقل العام (المترو ، المتروباص ، الحافلة ، الحافلة الصغيرة ، الحافلة ، إلخ) في المدينة.
  • سيتم إعفاء الطلاب الذين تعتبرهم وزارة التربية الوطنية ضمن الفئات المسموح لها بالتمدرس وجهاً لوجه.

قيود السفر بين المدن

 فقط في الفترات والأيام التي يتم فيها تطبيق حظر التجول، سيتم تطبيق قيود السفر بين المدن ولن يتم تطبيق أي قيود على السفر بين المدن خلال الفترة التي لا يتم فيها تطبيق حظر التجول.

  • خلال الفترات والأيام التي يتم فيها تطبيق حظر التجول، لن يُطلب من مواطنينا الحصول على تصاريح سفر للتنقل بين المدن بواسطة وسائل النقل العام مثل الطائرات والقطارات والحافلات، وسيحتاجون فقط إلى تقديم سفرهم بين المدن بالتذاكر والحجز الرموز، إلخ.

أنشطة أماكن العمل

  • أماكن تناول الطعام والشراب (مثل المطاعم والكافيتريات والمخابز). سيكونون قادرين على الخدمة بين الساعة 07.00 و 21.00 أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت، خدمة توصيل الوجبات السريعة ستكون بين الساعة 21.00 – 24.00 ، كما وستكون هذه الأماكن قادرة على تشغيل خدمة توصيل الوجبات السريعة أيام الأحد فقط بين الساعة 07.00 – 24.00.
  • خارج أماكن العمل المذكورة أعلاه، متاجر مثل الملابس، والخردوات، والأواني الزجاجية ، والأجهزة ، والخياطين ، والحلاقين ، والمكاتب والمكاتب في قطاع التجزئة والخدمات ، ومراكز التسوق ؛ سوف تكون قادرة على العمل بين 07.00 – 21.00 ساعة (ما عدا أيام الأحد).
  • ستكون أماكن ومراكز التسوق (ما عدا أيام الأحد) قادرة على العمل بين الساعة 07.00 و 20.00.
  • سيتمكن خدمات التسوق عبر الإنترنت وشركات توفير طلبات الطعام من العمل كخدمة توصيل منزلي لعنوان محدد بين 07.00 – 24.00 في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع.

التعليم – الأنشطة التعليمية

  • ستواصل دور الحضانة ورياض الأطفال النشطة حاليًا، أنشطتها في المرحلة الثانية من خطة الرجوع للحياة الطبيعية التدريجية ، وستستمر جميع المستويات المدرسية والصفية الأخرى كما أعلنت وزارة التربية الوطنية للجمهور.

احتياطات النقل العام

  • وسائل النقل العام العاملة بين المدن (باستثناء الطائرات). سيكونون قادرين على قبول الركاب بمعدل 50 ٪ من القدرة الاستيعابية للركاب.
  • وسائل النقل العام في المناطق الحضرية (الحافلات الصغيرة، والحافلات المتوسطة، وما إلى ذلك) ، من ناحية أخرى ، ستكون قادرة على العمل وفقًا لحدود سعة 50٪ مع عدم قبول الركاب الواقفين.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع:

 https://www.icisleri.gov.tr/kademelinormallesmetedbirlerigenelgesi

18 أيار 2021 | تدابير جديدة حول حظر التجوال

تماشيًا مع قرارات اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي بتاريخ 16.05.2021، تم إصدار تعميم بشأن خطة التطبيع (عودة الحياة الى طبيعتها) التدريجي اعتبارًا من يوم الاثنين 17 مايو على الساعة 05:00 صباحًا والمستمر حتى 1 يونيو 2021 الساعة 05:00 صباحا.

ويلخص التعميم الإجراءات التالية: 

  1. قيود حظر التجول
  • سيتم تنفيذ حظر التجوال من الساعة 21:00 حتى الساعة 05:00 خلال أيام الأسبوع، بما في ذلك حظر التجول الكامل في نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد والذي سينتهي في الساعة 05:00 يوم الاثنين.
  • ستعمل الأسواق ومحلات البقالة وبائعي الخضار والجزارين ومحلات بيع الفواكه المجففة ومحلات الحلويات بين الساعة 10:00 والساعة 17:00 خلال حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد. يُسمح للأشخاص بالتسوق قرب أمكان سكنهم، بشرط تلبية احتياجاتهم الأساسية وعدم القيادة (باستثناء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة).
  • المخابز التي تنتج الخبز و / أو المشاريع التجارية المتوفرة على ترخيص بيع منتجات المخابز، ستكون مفتوحة خلال أيام حظر التجول يومي السبت والأحد. سيتمكن الأشخاص من الذهاب من وإلى المخبز على مسافة قريبة من مساكنهم، بشرط تلبية احتياجاتهم من الخبز وعدم القيادة (باستثناء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة). يمكن لسيارات توزيع الخبز التابعة للشركات المرخصة للمخابز ومنتجات الخبز أن تقدم الخبز فقط للأسواق ومحلات البقالة، ولن يتم البيع في الهواء الطلق.
  • الإعفاء من حظر التجول الممنوح للأجانب سيغطي فقط أولئك الذين يقيمون في البلاد لفترة مؤقتة / قصيرة كجزء من الأنشطة السياحية. سيتم تطبيق قيود حظر التجول على الرعايا الأجانب المقيمين في البلاد لأسباب غير سياحية، بما في ذلك أولئك الذين يحملون تصريح إقامة، والأشخاص الخاضعين للحماية المؤقتة والمتقدمين للحماية الدولية وحامليها.
  • خلال فترة الإغلاق الكامل، يسمح للمواطنين المدرجون في الفئات العمرية المتقدمة أو الذين يعانون من مرض شديد وغير قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية بالاتصال على الخطوط الساخنة 112 و155 و156 والإبلاغ عن احتياجاتهم وسيتم تلبية هذه الاحتياجات من قبل مجموعات الدعم الاجتماعي التابعة ل VEFA وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل المحافظين وحكام المقاطعات من حيث التوظيف وتلبية الاحتياجات في أقرب وقت ممكن.
  • لن تكون هناك قيود خاصة على المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمتحصلين على جرعتين من لقاحات COVID-19 وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. سيتم السماح للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر والذين لم يتلقوا لقاح COVID-19 على الرغم من أهليتهم بالخروج بين الساعة 10:00 والساعة 14:00 وسيخضعون لحظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع. بغض النظر عن أيام الأسبوع أو عطلات نهاية الأسبوع، لن يُسمح للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر والشباب دون سن 18 والأطفال باستخدام وسائل النقل العام (المترو، المترو باص، الحافلات، الحافلات الصغيرة، إلخ).
  1. قيود السفر بين المدن

 لن يُسمح بالسفر بين المدن خلال الفترة (أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع) التي يتم فيها تطبيق حظر التجول.

  • لن تكون هناك حاجة إلى تقديم تصريح سفر للرحلات بين المدن. سيكون استخدام وسائل النقل العام (طائرة، حافلة، قطار وما إلى ذلك) وتقديم المستندات مثل التذاكر ورموز الحجز للسفر بين المدن كافياً.
  1. أنشطة الشركات
  • أماكن تناول الطعام والشراب (أماكن مثل المطاعم والكافاتيريات ومحلات الحلويات…) ستوفر خدمات الطلبات الخارجية والوجبات السريعة في أيام الأسبوع من الساعة 07:00 إلى 20:00 وخدمات الطلبات الخارجية فقط من الساعة 20:00 حتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، وخدمات الطلبات الخارجية فقط من الساعة 7:00 صباحًا حتى منتصف الليل خلال عطلات نهاية الأسبوع.
  • سيستمر تعليق أنشطة أماكن العمل المذكورة مؤقتًا في الفترة ما بين 17 مايو إلى 1 يونيو 2021: النوادي والحانات ودور الشيشة ودور السينما وأماكن مثل المقاهي وحدائق الشاي وأماكن مثل مقاهي الإنترنت، وأروقة ألعاب الفيديو، وصالونات البلياردو، وحمامات السباحة، وصالات الألعاب الرياضية، ومراكز التجميل / الصالونات والحمام التركي والساونا، والمتنزهات الترفيهية والمتنزهات. ستكون المقاهي قادرة على مواصلة أنشطتها بشرط أن تزيل طاولاتها وكراسيها / مقاعدها وأن تخدم أصحاب المتاجر فقط.
  • ستكون الأسواق قادرة على العمل بين الساعة 07:00 و 19:00 خلال أيام الأسبوع، إلا أنها لن تكون مفتوحة خلال حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع.
  1. أنشطة التعليم والتدريب

 ستستأنف رياض الأطفال (التي تعمل حاليا) ودور الحضانة أنشطتها. أما بالنسبة للمدارس والصفوف الأخرى، ستقوم وزارة التربية الوطنية بإبلاغ العامة.

  1. إجراءات النقل العام

 ستكون وسائل النقل العام العاملة بين المدن (باستثناء الطائرات) قادرة على استقبال الركاب بنسبة 50٪ من القدرة الاستيعابية للركاب المحددة في رخصة السيارة، والطريقة التي يجلس بها الركاب في السيارة ستمنع الركاب من الاتصال بعضها البعض (مقعد مليء ومقعد فارغ).

  • بخصوص وسائل النقل العام داخل المدينة (الحافلات الصغيرة والحافلات وما إلى ذلك)، ستقتصر سعة المقاعد على 50٪ ولن يُسمح للركاب بالوقوف وذلك وفقًا للتعميم المؤرخ يوم 14 أبريل 2021.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع:

https://www.icisleri.gov.tr/kademeli-normallesme-tedbirleri-genelgesi

26 نيسان 2021 | تدابير جديدة حول حظر التجوال

تماشياً مع القرارات التي صدرت عقب اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 26.04.2021، لقد تم إصدار تعميم، يحدد إغلاقاً كاملاً مفعلاً في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من 29 أبريل 2021، الخميس 07:00 مساءً وسيستمر حتى 17 مايو 2021 في 05:00 صباحا بهدف وقف انتشار فيروس كورونا. يلخص هذا التعميم الإجراءات التالية:

  • خلال فترة الإغلاق العام ستعمل محلات بيع الأغذية (البقال)، محلات السوبر ماركت والجزارين والمخابز وأماكن بيع المعجنات والمكسرات (kuruyemiş) من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً. سيتم إغلاق سلسلة محلات السوبر ماركت (مثل ميغروس وشاغداش …) يوم الأحد. سيسمح للأشخاص بالذهاب إلى أقرب متاجر البقالة ومحلات التسوق الخ… بشرط أن يقتصر الأمر على تلبية احتياجاتهم الضرورية دون استخدام السيارات او وسائل التنقل (باستثناء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة).
  • ستتمكن المطاعم وشركات توصيل الطعام السريعة من تقديم الوجبات (خدمة التوصيل) على مدار الساعة 7/24 حتى يوم الخميس 13 ايار 2021، والذي يتزامن مع نهاية شهر رمضان المبارك. أما بعد نهاية شهر رمضان المبارك ستتمكن المطاعم وشركات توصيل الوجبات السريعة من تقديم الوجبات حتى الساعة 01:00 مساءً.
  • خلال فترة حظر التجول، سيتم إغلاق جميع المؤسسات التجارية و/أو الأعمال و/أو أماكن العمل باستثناء من يعمل عن بُعد وباستثناء الشركات المذكورة أعلاه التي تبيع الأغذية الأساسية والأدوية ومنتجات التنظيف وبذلك لن يؤثر ذلك بانقطاع سلاسل الإنتاج والتصنيع والخدمات اللوجستية والإمداد عن العمل. حيث انه لن يتم تقديم أي من الخدمات وجهًا لوجه.
  • سيتم إعفاء أيضًا الأشخاص المصابون بالتوحد، والتخلف العقلي الشديد، وذوي الاحتياجات الخاصة مثل الأشخاص ذوي متلازمة داون وأولياء أمورهم أو مقدمي الرعاية لهم من إجراءات الإغلاق.
  • أثناء الإغلاق العام، سيتمكن الأشخاص غير القادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية المدرجة ضمن فئات كبار السن أو المصابين بمرض شديد من الاتصال بالخطوط الساخنة 112 و155 و156 وإبلاغهم باحتياجاتهم وسيتم تلبية هذه الاحتياجات من قبل مجموعات الدعم الاجتماعي VEFA كما سيتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل (الوالي) المحافظين وحكام المقاطعات لتلبية الاحتياجات في أقرب وقت ممكن.
  • خلال فترة الإغلاق الكامل، لن يُسمح بالسفر بين المدن إلا في حالات ضرورية معينة (حضور جنازة أحد الأقارب من الدرجة الأولى أو الخروج من المستشفى). سيتم شرط اخراج وثيقة تصريح للسفر والتي يمكن الحصول عليها من eDevlet (e-BAŞVURU) أو عن طريق الاتصال بـ ALO 199.
  • لن تقدم الفنادق خدماتها إلا للأشخاص الذين لديهم تصريح سفر أو للسياح الأجانب.
  • ستشمل إجراءات الإغلاق ايضاً الأجانب حاملي الإقامة التركية والأشخاص الخاضعين للحماية المؤقتة والدولية والمتقدمين للحصول عليها. يُعفى من إجراءات الإغلاق هذه فقط السياح القادمين لتركيا لفترة قصيرة.
  • سيتم اتخاذ وتنفيذ جميع أنواع التدابير اللازمة من قبل الضباط والشرطة تجاه من يقوم بإصدار مستندات مزورة بمنح اعفاء عمل، واخذ مواعيد وهمية من مؤسسات صحية خاصة، واستغلال الذهاب الى المخابز، أو السوق، أو محل البقالة، أو الجزار، أو بائع الخضار، أو محل بيع الفواكه المجففة، أو محل بيع الحلويات بما يتجاوز الغرض المقصود (مثل الذهاب إلى السوق مع الأسرة)، وسيتم ضمان السيطرة على هذه القضايا بشكل خاص أثناء عمليات التدقيق من أجل منع هذه الانتهاكات.

لمعرفة المزيد من التفاصيل، يرجى النقر على الرابط:

 https://www.icisleri.gov.tr/81-il-valiligine-tam-kapanma-tedbirleri-genelgesi-gonderildi

16 نيسان 2021 | تدابير جديدة حول حظر التجوال

تماشياً مع القرارات التي اتخذت من قبل اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي في ١٣/٠٤/٢٠٢١، تم إصدار تعميم يحدد إغلاقًا جزئيًا لمدة أسبوعين ساري المفعول في جميع أنحاء البلد اعتبارًا من ١٤ أبريل ٢٠٢١، الأربعاء ٧ مساءً. ويحدد التعميم الإجراءات التالية:

  • يبدأ حظر التجول خلال أيام الأسبوع الساعة السابعة مساءً. (التاسعة مساءً سابقًا) ويستمر حتى الساعة الخامسة صباحًا. سيبدأ حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع الساعة السابعة مساءً أيام الجمعة وينتهي في الساعة الخامسة صباحًا يوم الاثنين.
  • في أيام الأسبوع، يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ٦٥ عامًا الخروج من الساعة 10:00 إلى 14:00 ويمكن لأقل من ١٨ عامًا الخروج من الساعة 14:00 إلى الساعة 18:00 فقط. لن يُسمح للمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن ٦٥ عامًا وأقل من ١٨ عامًا باستخدام وسائل النقل العام على الإطلاق.
  • ستشمل تدابير حظر التجول جميع الأجانب الذين يعيشون في تركيا حاملي تصاريح الإقامة بما في ذلك الأشخاص الخاضعين للحماية المؤقتة والمتقدمين للحماية الدولية المتحصلين عليها. القرار يستثني السياح فقط.
  • ستعمل الأسواق ومحلات البقالة وبائعي الخضار والجزارين ومحلات الفاكهة المجففة بين الساعة العاشرة صباحًا والخامسة مساءً خلال فترة حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد. وباستثناء الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ٦٥ عامًا وتحت سن ١٨ عامًا، سيتم السماح للأشخاص بالتسوق في الأسواق ومحلات البقالة والجزارين ومحلات الفاكهة المجففة الأقرب إلى مكان إقامتهم، بشرط تلبية احتياجاتهم الأساسية وعدم القيادة (باستثناء المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة).
  • السفر بين المدن للأشخاص الذين ليس لديهم حالة طارئة لن يكون مسموحا إلا باستخدام وسائل النقل العام (طائرة، حافلة، قطار، سفينة، إلخ). سيتم إعفاء المسؤولين عن وسائل النقل العام الذين يوثقون وضعهم الوظيفي والركاب الذين يقدمون تذاكرهم ورموز الحجز وما إلى ذلك للسفر بين المدن من قيود حظر التجول.
  • سيتم إغلاق المكاتب العامة في الساعة الرابعة مساءً حيث سيتم منح إجازات إدارية للموظفات الحوامل، وأولئك الذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن ١٠ سنوات، والموظفون المصابون بأمراض مزمنة. كما سيتم تشجيع شركات القطاع الخاص التي تتمتع بظروف ووسائل عمل مناسبة على اعتماد أساليب عمل مرنة.
  • المقاهي والمطاعم ودور الشاي ستكون قادرة فقط على تقديم خدمات التوصيل للمنازل والوجبات السريعة، بينما سيتم إغلاق قاعات الأفراح والمراكز الرياضية وقاعات الألعاب حتى ١٧ مايو ٢٠٢١.
  • ستتحول جميع الصفوف المدرسية باستثناء الثامن والثاني عشر ورياض الأطفال إلى التعليم عن بعد وستستمر في الدراسة عبر الإنترنت في المستقبل المنظور، بدءًا من يوم الخميس.
  • لن يتم تنظيم حفلات الإفطار الجماعية في أماكن الإقامة.
  • خلال شهر رمضان، سيتم إنهاء إنتاج البيتا والخبز، بما في ذلك إنتاج الطلبات الخاصة في المخابز، قبل الإفطار بساعة واحدة من أجل منع مخاطر طوابير الخبز والازدحام الذي قد يحدث أثناء وقت الإفطار وقبله مباشرة. وسيستأنف الإنتاج والبيع في المخابز والاستعدادات الأخرى بعد الإفطار.
  • يمكن لعربات توزيع الخبز التابعة للشركات المرخصة للمخابز أن تقدم الخبز فقط للأسواق ومحلات البقالة، حيث لن يُسمح بالمبيعات في الهواء الطلق.

لمزيد من المعلومات يرجى الذهاب إلى:

https://www.icisleri.gov.tr/81-il-valiligine-kismi-kapanma-genelgesi-gonderildi

1 نيسان 2021 | تدابير جديدة حول حظر التجوال

بعد اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي في ٢٩ مارس، أصدرت وزارة الداخلية تعميمًا جديدًا بشأن تدابير كوفيد-19 ليتم اتخاذها على أساس المحافظات من أجل “عملية التطبيع الخاضعة للرقابة”.

تم تعديل فئات المحافظات وفقًا لنسبة الخطورة.

حتى إشعار آخر، المقاطعة منخفضة الخطورة: شرناق.

المحافظات متوسطة الخطورة (في المجموع ١٠): باتمان، بيتليس، ديار بكر، هكاري، ماردين، موش، سيرت، شانلي أورفا، أوشاك، فان.

المحافظات عالية الخطورة (في المجموع ١٢): أضنة، أفيون قره حصار، أغري، بينجول، بوردور، دنيزلي، هاتاي، كهرمان مرعش، كارس، كيرشهير، مانيسا، تونجلي.

المحافظات شديدة الخطورة (في المجموع ٥٨): آدييامان، أكساري، أماسيا، أنقرة، أنطاليا، أردهان، أرتفين، أيدين، باليكسير، بارتين، بايبورت، بيلجيك، بولو، بورصة، تشاناكالي، جانقيري، جوروم، دوزجى، أدرنة، ألازيغ، ارزينجان، أرضروم، اسكي شهير، غازي عنتاب، جيرسون، جومشانه، إجدير، اسبرطة، اسطنبول، ازمير، كارابوك، كرمان، كاستامونو، قيصري، كيركالي، كيركلاريلي، كيليس، كوجالي، قونيا، كوتاهيا، ملاطيا، مرسين، موغلا، نفشهير، نيغدة، أوردو، عثمانية، ريزه، ساكاريا، سامسون، سينوب، سيواس، تيكيرداغ ، توكات، طرابزون، يالوفا، يوزغات، زونغولداك.

خلال حظر التجول الذي سيتم تنفيذه وفقًا لدرجات الخطورة، سيتم احترام الإعفاءات التي تم الإعلان عنها مسبقًا في تعميم وزارة الداخلية وكذلك التدابير المتخذة بخصوص السفر بين المدن.

  • سيستمر حظر التجول في جميع أنحاء الوطن خلال أيام الأسبوع من الساعة 21:00 حتى 05:00.
  • في عطلات نهاية الأسبوع ،
  • في المحافظات المنخفضة والمتوسطة الخطورة، سيتم تنفيذ حظر التجول بين الساعة 21:00 و 05:00 كما هو مطبق خلال أيام الأسبوع.
  • في المحافظات عالية الخطورة، سيتم تنفيذ حظر التجوال بين الساعة 21:00 يوم الجمعة والساعة 5:00 يوم السبت، ويبدأ من الساعة 21:00 يوم السبت ويغطي الأحد، وينتهي الساعة 5:00 من يوم الإثنين.
  • في المحافظات شديدة الخطورة، سيتم تنفيذ حظر التجوال بين الساعة 21:00 يوم الجمعة والساعة 5:00 من صباح يوم الاثنين، حيث يغطي كل من السبت والأحد..
  • تماشياً مع حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع، يومي السبت و / أو الأحد، ستفتح المشاريع التجاريه مثل البقالة والأسواق ومحلات بيع الخضراوات والجزارين والمكسرات المجففة وبائعي الفاكهة وبائعي الزهور من الساعة 10:00 إلى الساعة 17:00. ستتمكن هذه المشاريع التجاريه أيضًا من تقديم خدمات التوصيل خلال الساعات المذكورة.
  • في يومي السبت / الأحد، سيتم فتح المخابز و / أو المشاريع التجاريه التي لديها ترخيص بانتاج المخبوزات أو بائعي الخبز فقط.
  • ستستمر المطاعم ومحلات الحلويات في تقديم خدمات التوصيل يومى السبت و / أو الأحد بين الساعة 10:00-00: 20.
  • المشاريع التجارية عبر الإنترنت ستستمر أيضا في تقديم خدمات التوصيل يومى السبت و / أو الأحد بين 10:00 – 24:00.

٢) في جميع المحافظات، سيتم فتح المشاريع التجارية مثل المطاعم والكافيتريات ومحلات الحلويات وكذلك المقاهي وحدائق الشاي والنوادي بسعة ٪ ٥٠ (للمناطق المفتوحة والمغلقة بشكل منفصل) من الساعة 7:00 إلى 00 :19 مساءا شرط احترام تدابير المسافة الاجتماعية -البدنية المنصوص عليها في دليل وزارة الصحة لإدارة التفشي ووفقا لمنهجية عدد الطاولات والمقاعد، حيث سيتم تحديد الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في نفس الوقت. سيتم طلب رمز HES.

في المحافظات المنخفضة ومتوسطة الخطورة، ٤ أشخاص كحد أقصى، بينما في المحافظات شديدة الخطورة وعالية الخطورة، يُسمح بدخول شخصين كحد أقصى.

في جميع المحافظات ، ستقدم المقاهي والمطاعم خدمات الوجبات الجاهزة والتوصيل بين الساعة 19:00 والساعة 21:00. مع تقديم خدمات التوصيل فقط من الساعة 21:00 إلى 24:00.  فى يومي السبت و / أو الأحد اى اثناء تطبيق حظر التجول سيقدمون خدمات التوصيل فقط بين 10:00 – 20:00.

٣) ستستمر الجمعيات العامة للمنظمات غير الحكومية والمجموعات التجارية والتعاونيات والنقابات والمنظمات المماثلة، وجميع فعاليات التجمعات وحفلات الزفاف والملاعب وحمامات السباحة في العمل وفقًا للإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقا. في المحافظات العالية و شديده الخطورة ، ستتخذ مجالس الصحة العامة الإقليمية قرارات بشأن التنفيذ. في المحافظات العالية وشديده الخطورة، سيتم إعفاء مراسم الزفاف التي تم تحديد موعدها سابقا فى ٣-٤ أبريل من حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع.

٤) في المحافظات منخفضة ومتوسطة وعالية الخطورة، ستعمل مقاهي الإنترنت، وقاعات البلياردو، والمتنزهات الترفيهية / الملاهي، والحمامات، والساونا، وصالات التدليك بين الساعة 07:00 و 19:00 بسعة ٪٥٠ وسيكون رمز HES إلزامي. في المقاطعات شديدة الخطورة، ستتخذ مجالس الصحة العامة الإقليمية قرارًا بشأن التدابير.

٥) سيتم تكثيف أنشطة التوعية التي تهدف إلى الحد من الزيارات المنزلية مثل زيارات الأهل والأقارب.

٦) سيستمر تنفيذ نشاط التدقيق العام الموضوعي دون انقطاع من أجل ضمان استدامة فترة التطبيع الخاضع للرقابة وتحقيق التطبيع الكامل في أقرب وقت ممكن..

وفقًا لخطة المحافظة لتقليل مخاطر الوباء والتي تتضمن تحليل جميع العوامل التي تؤثر على الوباء (الاختلافات في مديريات المحافظات، متوسط عمر المحافظات، المشكلات الخاصة بالمحافظة)، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص التدابير المتخذة أو التي يتعين اتخاذها، وكذلك الأنشطة التى سوف يتم إجراؤها.

وفي هذا الصدد، سيضمن المحافظون أن تتخذ مجالس الصحة العامة الإقليمية القرارات وفقًا لنسب المخاطر، وسيتم تنفيذ التدابير التي تتخذها مجالس الصحة العامة اعتبارًا من ٣٠ مارس.

وفقًا للمادتين ٢٧ و٧٢ من قانون الصحة العامة، سيتم اتخاذ القرارات المذكورة أعلاه على وجه السرعة من قبل الوالي ومحافظو المقاطعات ومجالس الصحة العامة في المحافظه / المقاطعة. سيتم ضمان التنفيذ.

بالنسبة لمخالفي القرارات التي تتخذها مجالس الصحة العامة، سيتم اتخاد إجراءات قضائية إدارية في حقهم وفقًا للمواد ذات الصلة من قانون الصحة العامة وفي نطاق المادة ١٩٥ من القانون الجنائي التركي.

رابط القرار:

 https://www.icisleri.gov.tr/81-il-valiligine-koronavirus-tedbirlerinin-gozden-gecirilmesi-genelgesi-gonderildi

4 أذار 2021 | تعميم جديد حول حظر التجوال

بعد اجتماع المجلس الرئاسي في 1 مارس، أصدرت وزارة الداخلية تعميمًا بشأن تدابير COVID-19 التي سيتم اتخاذها على أساس المحافظات من أجل “اجراءات التطبيع الخاضعة للرقابة”. تستند التعليمات الجديدة إلى نسبة الخطورة في محافظات تركيا. حيث تم تصنيفها على النحو التالي:
منخفضة الخطورة (باللون الأزرق) ومتوسطة (بالأصفر) وعالية (برتقالية) وشديدة الخطورة (بالأحمر).

وحتى إشعار آخر، فإن المقاطعات منخفضة الخطورة (14 في المجموع) هي: أغري، باتمان، بينجول، بيتليس، ديار بكر، هكاري، إيجدير، ماردين، موش، سيرت، شانلي أورفا، شرناق، أوشاك، فان.

المقاطعات متوسطة الخطورة (28 في المجموع): أضنة، أفيون قره حصار، أنقرة، أيدين، بارتين، بايبورت، بورصا، شانكيري، شوروم، دنيزلي، إيلازيغ، أرزينجان، أرضروم، إسكي شهير، غازي عنتاب، هاتاي، إسبرطة، كهرمان مرعش، كاستامونو، كيرشهير، ملاطيا، مانيسا، نيوشهير، سيواس، تونجلي، يوزغات.

المقاطعات عالية الخطورة (22 في المجموع): أنطاليا، أردهان، أرتفين، بيلجيك، بولو، تشاناكالي، دوزجي، اسطنبول، إزمير، كرمان، قيصري، كيركالي، كيركلاريلي، كيليس، كوجالي، كوتاهيا، مرسين، موغلا، نيغده، تيكيرداغ، يالوفا، زونغولداغ.

المقاطعات شديدة الخطورة (17 في المجموع): أديامان، أكساراي، أماسيا، باليكسير، بوردور، أدرنة، غيرسون، جوموشانه، قونيا، أوردو، عثمانية، ريزه، سكاريا، سامسون، سينوب، توكات، طرابزون.

يتم تحديد التدابير التي يجب اتخاذها والقواعد الواجب اتباعها على أساس المحافظات ووفقًا لنسبة الخطورة. حيث يتم اتخاذ القرارات من قبل لوائح الصحة الإقليمية تحت إشراف محافظ المنطقة وستكون سارية اعتبارًا من 2 مارس 2021.

– يستمر حظر التجول في جميع أنحاء البلاد خلال أيام الأسبوع من الساعة 21:00 حتى الساعة 05:00.
– سيتم تطبيق حظر التجول في عطل نهاية الأسبوع بين الساعة 21:00 و 05:00 صباحا مثل خلال أيام الأسبوع (الأزرق والأصفر).
– حظر التجول يوم الأحد مازال قائما في المناطق العالية والشديدة الخطورة (البرتقالي والأحمر).
– في المقاطعات منخفضة ومتوسطة الخطورة (الزرقاء والأصفر)، سيتم رفع قيود حظر التجول للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق وكذلك الأقل من 20 عامًا. في المقاطعات العالية والشديدة الخطورة (البرتقالية والحمراء)، يُسمح لمن هم في سن 65 وما فوق وتحت سن 20 الخروج من ثلاث إلى أربع ساعات. سيتمكن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من الخروج من الساعة 10:00 إلى 14:00 وأقل من 20 عامًا بين الساعة 14:00 حتى 18:00.
– ستفتح المطاعم والمقاهي ودور الشاي بنصف سعة جلوس من الساعة 7:00 حتى 19:00 في جميع المناطق باستثناء تلك ذات الخطورة الشديدة (أحمر).
– في المقاطعات عالية وشديدة الخطورة (البرتقالية والحمراء)، سيتم إعفاء الطلاب والمدرسين والعاملين في المؤسسات التعليمية التي تحددها وزارة التربية الوطنية من قيود حظر التجول لتوفير الدروس والامتحانات وجهًا لوجه حيث سيكون مقتصرا على الساعات المحددة لذلك، بشرط أن يوثقوا هذا بوثيقة مقدمة من المؤسسة التعليمية ذات الصلة وتحتوي على عنوان المؤسسة والجدول الزمني للدورة.

لمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة الرابط:
https://www.icisleri.gov.tr/koronavirus-ile-mucadelede-kontrollu-normallesme-sureci

5 كانون الثاني 2020 | تعميم عقوبات كسر حظر التجوال

  • قد يتم فرض غرامة إدارية على من يخالف حظر التجول من 100 ليرة تركية إلى 1000 ليرة بما يتماشى مع قانون الصحة العامة (المواد 282-302) وقانون الجنح (المادة 32). يمكن زيادة الغرامة حتى 3186 ليرة إذا لم يعد الشخص إلى محل إقامته عند تحذير ضباط إنفاذ القانون.
  • قد يتم فرض غرامة قدرها 900 ليرة علىى أولئك الذين يدخنون في المناطق الخارجية الخالية من التدخين والتي تحددها مجالس الصحة العامة الإقليمية في نطاق تدابير الوباء (مثل محطات الحافلات والشوارع المزدحمة والشوارع المغلقة أمام حركة المرور / شوارع المشاة وما إلى ذلك).
  • أولئك الذين لا يتبعون تدابير الحجر الصحي التي تتخذها السلطات المختصة في حالات الإصابة بأمراض معدية أو الوفاة بسبب العدوى قد يتم سجنهم من شهرين إلى سنة واحدة وفقًا للمادة 195 من القانون الجنائي التركي.

16 كانون الأول 2020 | تعميم بشأن حظر التجوال في عطلة رأس السنة

أصدرت الحكومة التركية تعميماً حول حظر التجول لمدة 4 أيام خلال رأس السنه الجديده ، بجانب بعض الإجراءات الإضافية.

التفاصيل كلتالي:

– ضمن نطاق حظر التجوال المطبق في عطلات نهاية الأسبوع ، ومع مراعاة أن يوم الجمعة ١ يناير ٢٠٢١  يوم
عطلة رسمية ، سيبدأ حظر التجول الساعة 21:00 يوم الخميس 31 ديسمبر 2020 وسوف يشمل يوم الجمعة 1 يناير ، السبت 2 يناير والأحد 3 يناير 2021. سينتهي حظر التجوال في الساعة 05:00 يوم الاثنين 4 يناير 2021.

– خلال حظر التجوال  الذي سيكون بين ٣١ ديسمبر ٢٠٢١ و ٤ يناير ٢٠٢١ ، ستظل الإجراءات والمبادئ المعلنة والتي يتم اتباعها بالفعل أثناء حظر التجول في عطلات نهاية الأسبوع (السبت والأحد) كما هي.

إعفاءات الروضات

– حتى صدور قرار آخر ، فإنه سيستمر تنفيذ القرار المتخذ بشأن الروضات و التي قد أوقفت أنشطتها بالفعل. بينما الحضانات العامة والخاصة التي تقدم خدمة طوال اليوم  ستتمكن جميعا من بدء التعليم وجهًا لوجه اعتبارًا من ١٥ ديسمبر.

تدابير أخرى تتعلق باحداث النقابات ومرافق الاقامه

– على غرار المنظمات غير الحكومية والمؤسسات المهنية وذات الصلة والنقابات والتعاونيات ، سيتم تأجيل الأحداث والأنشطة التى تتكون من التجمعات الكبيرة ، بما في ذلك اجتماعات الجمعية العمومية للنقابات وذلك حتى ١ مارس ٢٠٢١.

– في مرافق الإقامة التي لا تحتوي على نظام تهوية بالمكيف ، سيتم تركيب مرشح للأشعة فوق البنفسجية في أنظمة التهوية الميكانيكية / تكييف الهواء ، وسيتم ضمان الصيانة الدورية والمتكررة.

– و بالنسبه لمنشآت الإقامة التي لا تحتوي على أنظمة تهوية / تكييف و المتواجده في المناطق العامة المغلقة  ، سيتم استخدام مرشحات بأرقام وطاقة المناسبة لحجم المساحة المتواجده بها و ستتم صيانتها بانتظام وسيتم تغيير مرشحاتها بشكل متكرر. HEPA

التعميم الرسمي متاح هنا:

https://www.icisleri.gov.tr/81-ile-koronavirus-salgini-yeni-tedbirler-genelgesi

2 كانون الأول 2020 | تعميم بشأن حظر التجول

حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع

  • يسري حظر تجول في جميع أنحاء البلاد خلال عطلات نهاية الأسبوع ، بدءًا من الساعة 21:00 يوم الجمعة ، ويغطي يومي السبت والأحد ، وينتهي الساعة 05:00 أيام الاثنين. سيبدأ حظر التجول الأول في الساعة 21:00 يوم الجمعة 12.2020 وينتهي الساعة 05:00 يوم الاثنين 07.12.2020
  • خلال حظر التجول ، سيتم إعفاء بعض القطاعات من القيود لضمان استمرارية تسلسل الإنتاج والتصنيع والإمداد والخدمات اللوجستية ، وكذلك قطاعات الصحة والزراعة والغابات.
  • في أيام السبت والأحد ، ستفتح الأسواق ومحلات البقالة والفاكهة والجزارين ومتاجر الفواكه المجففة بين الساعة 10: 00-17: 00 يُسمح للأشخاص (باستثناء من يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر وأقل من 20 عامًا) بالذهاب إلى أقرب سوق ومتجر بقالة وفواكه وجزارة ومحلات فواكه مجففة إلى مكان إقامتهم من أجل تلبية احتياجاتهم ، ولكن لن يُسمح لهم بالقيادة) باستثناء الأشخاص ذوي الإعاقة.(كما سيتم السماح بخدمات التوصيل إلى المنازل.
  • خلال حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع ، سيتم فتح المخابز و / أو المتاجر التي لديها ترخيص لمنتجات الدقيق والمواد ذات الصلة و شركات بيع الخبز ومنتجات المخابز. سيتمكن الأشخاص) باستثناء أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر وأقل 20 عامًا (من الذهاب إلى المخبز على مسافة قريبة من مكان إقامتهم ، بشرط أن يقتصروا على تلبية احتياجاتهم من الخبز ومنتجات الطحين وعدم القيادة) باستثناء الأشخاص الذين لديهم إعاقات .(سيتم السماح بتوزيع الخبز من المخابز والمحلات التجارية المرخصة لمنتجات المخابز إلى الأسواق ومحلات البقالة ولكن لن يُسمح بالتوزيع في الشوارع.
  • سيتم فتح المطاعم وخدمات تقديم الطعام المماثلة لتقديم الوجبات السريعة بين الساعة 10:00 حتي 20:00 يومي السبت والأحد.

حظر التجول خلال الأسبوع

  • سيكون حظر التجول الجزئي ساري المفعول خلال الأسبوع )الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة) بين الساعة 21:00و 05:00. سيبدأ حظر التجول الأول يوم الثلاثاء12.2020 الساعة 21:00 وينتهي الساعة 05:00 يوم الأربعاء 02.12.2020، حتى إشعار آخر. وسيستمر تطبيق حظر التجول على النحو المعلن.
  • خلال حظر التجول ، سيتم إعفاء بعض القطاعات من القيود لضمان استمرارية تسلسل الإنتاج والتصنيع والتوريد واللوجستيات، وكذلك قطاعات الصحة والزراعة والغابات.
  • سيتم إغلاق جميع أماكن العمل في الساعة 20:00 خلال أيام الأسبوع، باستثناء الأماكن التي تم السماح لها، و إلزامها بالامتثال لساعات حظر التجول.

السفر بين المدن

  • يُسمح بالسفر بين المدن أثناء حظر التجوال في ظل الشروط المذكورة أدناه:
  • الشروط الإلزامية
  • أولئك الذين خرجوا من المستشفى وعادوا إلى مكان إقامتهم والذين تمت إحالتهم بتقرير الطبيب و / أو موعد الطبيب ،
  • أولئك الذين سيحضرون جنازة قريب متوفى من الدرجة الأولى له أو لزوجته لمرافقة نقل الجنازة 4) أشخاص كحد أقصى(،
  • أولئك الذين قدموا إلى المدينة خلال الأيام الخمسة الماضية وليس لديهم مكان للإقامة ، والذين يرغبون في العودة إلى مكان إقامتهم يجب عليهم تقديم تذكرة سفرهم ، ولوحة ترخيص المركبة وغيرها من المستندات ذات الصلة التي تقدم معلومات عنهم السفر،
  • أولئك الذين سيحضرون الاختبارات المركزية التي أعلن عنها مركز القياس والاختيار والتنسيب (ÖSYM) والامتحانات المركزية الأخرى ،
  • من يريد العودة إلى سكنه بعد خدمته العسكرية ،
  • أولئك الذين لديهم دعوة عامة خاصة لعقد يومي ،
  • المفرج عنهم من مؤسسة تنفيذ جزائية.
  • سيتمكن الأشخاص المذكورون أعلاه من السفر بمركبات النقل العام أو بسيارتهم الخاصة بشرط حصولهم على تصريح سفر من المجالس ذات الصلة عبر Ebaşvuru أو Alo 199 و / أو تقديم طلب مباشر إلى المحافظات / المقاطعات.
  • لن يكون السفر بين المدن للأشخاص الذين لا يستوفون الاستثناءات المذكورة أعلاه ممكنًا إلا باستخدام مركبات النقل العام) طائرة، أو حافلة، أو قطار ، أو سفينة ، إلخ .( سيتم إعفاء موظفي مركبات النقل العام ، الذين يوثقون وضعهم التجاري، وكذلك الأشخاص الذين يثبتون سفرهم بوثائق ذات صلة مثل التذاكر ورمز الحجز ، من حظر التجول.

الاحتياجات الأساسية لمن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا

سيتم تلبية الاحتياجات الأساسية، مثل الخبز والمواد الغذائية الأساسية الأخرى للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وأكثر من خلال وحدات الدعم الاجتماعي

  1. تعميم بشأن القيود والإجراءات الجديدة
  • سيتم ترتيب ساعات العمل للمؤسسات والمنظمات العامة بين 10:00 – 16:00 اعتبارًا من يوم الأربعاء12.2020 من قبل المحافظات وسيتم ضمان إعادة ترتيب مركبات الموظفين وفقًا لذلك.
  • سيتم تعليق أنشطة حمامات السباحة والحمامات التركية والساونا وصالونات التدليك والمتنزهات الترفيهية ، وسيسمح بإيداع قسائم اليانصيب الوطني وسباق الخيل دون دخول المحلات التجارية.
  • لن يتمكن الأشخاص الذين يبلغ عمرهم 65 عامًا أو أكثر ، وكذلك من هم أقل من 20 عامًا من استخدام مركبات النقل العام المترو ، المتروباص ، الحافلة ، الحافلة الصغيرة ، إلخ بين الساعة 10: 00-13: 00 و 13: 00-16: 00
  • تتخذ الإدارات المحلية ذات الصلة الإجراءات الخاصة بمركبات النقل العام وفقًا لقرارات المجالس الصحية الإقليمية من أجل تقليل الكثافة في المركبات.
  • تُؤدى صلاة الجنازة بحد أقصى بمشاركة 30 شخصًا ، بما في ذلك أقارب المتوفى. سيتم تنظيم حفلات الزفاف بمشاركة ما يصل إلى 30 شخصًا ، بما في ذلك أقارب العروسين.
  • مع الأخذ في الاعتبار فترة الشتاء عندما يقضي أغلب الوقت في المناطق المغلقة ،
  • لن يُسمح بالأنشطة ذات التجمعات) مثل الزيارات المنزلية والمولد التعازي واحتفالات العام الجديد ( في المنزل ،
  • سيتم تذكير الناس بعدم استقبال الضيوف في منازلهم خلال هذه الفترة.
  • سيتم تحديد عدد العملاء الذين سيتم قبولهم في نفس الوقت في مركز التسوق والأسواق من قبل المجالس الصحية الإقليمية. سيتم إجراء عمليات التفتيش على مراكز التسوق والأسواق من قبل المديرين المسؤولين ووحدات تنفيذ القانون. سيكون رمز HES إلزاميًا عند المدخل للزوار والموظفين.
  • سيتم تحديد عدد الأشخاص الذين يمكن أن يتواجدوا في الشوارع والميادين المزدحمة في نفس الوقت من قبل المجالس الصحية الإقليمية إذا رأت أنها ضرورية وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة وفقًا لذلك.
  • سيتم تعليق الأنشطة في رياض الأطفال.
  • في أماكن العمل التي تضم 50 موظفًا أو أكثر، سيتم إجراء عمليات التفتيش من قبل أخصائي السلامة المهنية أو موظف يتم تعيينه في حالة غيابه ، وتحت إشراف طبيب مكان العمل لضمان تنفيذ الإجراءات.

المصدر:

https://www.icisleri.gov.tr/koronavirus-ile-mucadele-kapsaminda-sokaga-cikma-kisitlamalari—yeni-kisitlama-ve-tedbirler-genelgeleri

17 تشرين الثاني 2020 |اجراءات جديدة للحد من انتشار فايروس كورونا COVID-19

وفقًا لما أعلنه الرئيس أمس، سيتم اتخاذ إجراءات جديدة، والتي تم تحديدها أيضًا في تعميم وزارة الداخلية الليلة الماضية في وقت لاحق.  باختصار:

  • في جميع المحافظات، سيتمكن المواطنون الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر من الخروج بين الساعة 10:00 والساعة 13:00 خلال النهار ، والمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا (المولودين في 01.01.2001 وبعده) بين الساعة 13:00والساعة 16:00  خلال اليوم.  باستثناء الموظفين الذين يقدمون مستندًا يوضح مكان عملهم / سجل SGK وما إلى ذلك) ، سيتم منع المواطنين من الفئات العمرية المحددة من الخروج إلى الشوارع.
  • حتى يتم اتخاذ قرار جديد ، سيتم فرض حظر تجول في عطلات نهاية الأسبوع ، ما عدا من 10:00 إلى 20:00
  • سلاسل الإنتاج والتصنيع والتوريد معفاة من هذا القيد.
  • في هذا الصدد ، يسري حظر التجول من الساعة 20:00 يوم السبت 21 نوفمبر حتى 10:00 يوم الأحد 22 نوفمبر ، ومن الساعة 20:00 يوم الأحد 22 نوفمبر حتى 05:00 يوم الاثنين 23 نوفمبر.
  • ستكون هذه هي الممارسة المتبعة خلال عطلات نهاية الأسبوع التالية وحتى إشعار آخر.
  • خلال قيود عطلة نهاية الأسبوع ، لا يُسمح بالسفر بين المدن  باستخدام المركبات الخاصة.
  • مراكز التسوق والأسواق و محلات الحلاقة ومصففي الشعر ومراكز التجميل ستكون قادرة فقط على خدمة مواطنينا بين الساعة 10:00 والساعة 20:00
  • قد تفتح أماكن الطعام والشراب مثل المطاعم والحلويات والمقاهي بين الساعة 10:00 حتى 20:00 لكن ستستمر بتقديم خدمة توصيل الطلبات.
  • سيتم إعفاء أماكن الأطعمة والمشروبات الواقعة على جانب الطرق السريعة بين المدن والمركبات التي تخدم النقل العام بين المدن أو الأغراض اللوجستية من القيود، شريطة أن يتم تحديدها بشكل فردي من قبل مجالس النظافة العامة للمقاطعة / المقاطعة وليست موجودة في المنطقة السكنية.
  • حتى 31.12.2020 ، سيتم إغلاق أنشطة قاعات السينما وحتى اتخاذ قرار جديد ، المقاهي ومحلات تقديم الشاي والقهوة والحدائق الريفية ومقهى / قاعة الإنترنت وصالات الألعاب الإلكترونية وصالات البلياردو والنوادي. و سيستمر تنفيذ توقيف نشاط صالات الشيشة التي توقفت أنشطتها بالفعل من قبل كما كانت.
  • سيتم فرض حظر التدخين في المواقع المزدحمة وقد توسع مجالس الصحة العمومية الإقليمية هذا الحظر ليشمل مواقع في كل مقاطعة.
  • سوف تتخذ مجالس الصحة العمومية التدابير لخفض الكثافة في وسائل النقل العام، بما في ذلك زيادة عدد وسائل النقل 
  • سيتم اتخاذ تدابير لتقييد مدة وعدد الحاضرين أثناء حفلات الزفاف.  وستظل اجتماعات العزاء مقيدة.

 النص الكامل متاح على https://www.icisleri.gov.tr/koronavirus-salgini-yeni-tedbirler.

* بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت وزارة التربية الوطنية أن التعليم سيستمر عبر الإنترنت والمسافة حتى 31 ديسمبر 2020. وستوفر الوزارة مزيدًا من التفاصيل في الوقت المناسب. http://www.meb.gov.tr/egitim-ogretim-31-aralik-2020ye-kadar-online-olarak-surdurulecek/haber/21983/tr

27 أب 2020 | المديريه العامه لشؤن السكان و المواطنين

اعلان هام بشأن الاجراءات المتخذه في مديريات السكان في نطاق القرارات المتخذه في 14 محافظه لمكافحه وباء كوفيد-19

بالاضافه للاجراءات المتخذه لمنع انتشار تفشي الوباء كوفيد-19, تم اتخاذ قرار جديدمن قبل كل من دائره النفوس و مديريات المواطنه في كل من انقرا, أضنا, أرزروم, غازي عنتاب, كونيا, شوروم, ماردين, شانلي أورفا, بورسا, كيصري, فان, يوزقات, ديارباكير و كان ذالك بأستثناء الحالات الازاميه و الطارئه سيتم تنفيذ المعاملات المتعلقه بالهويات, جوازات السفر و رخصة القياده و العنوان مؤقتا و ذالك بأخذ موعد.    

26 حزيران 2020 | إعلان لمقدمي الحماية الدولية وحاملي صفهّ اللجوء

إذا كنت طالب حماية دوليهّ أو صاحب صفهّ لاجئ ، يمكنك الآن حجز موعد عن طريق الانترنت للمعاملات المذكوره ادناه عبر الموقع   e-randevu.goc.gov.tr   لاجراء للمعاملات التالية :

  • تحديث بياناتك الشخصية
  • تحديث معلومات العنوان /معلومات الاتصال الخاصة بك
  • طلب تصريح سفر
  • طلب شهادة زواج
  • دمج الملفات / إضافة معال بسبب الزواج ، الإحالة ، القرابة ، القرارات القانونية والاحتياجات الأخرى
  • تقسيم الملفات بسبب الطلاق وتصحيح الأخطاء والقرارات القانونية
  • إذا كانت المعلومات المقدمة من قبل مركز اتصال YİMER (157)غير كافية لك
  • احتياجات الاستشارة – في حالة حدوث أي تغييرات غير تلك المذكورة أعلاه
  • سحب طلب الحماية الدولية الخاص بك
  • تجديد البطاقة الشخصية

يمكن معالجة عدد معين من الطلبات فقط من الأشخاص في مديرية إدارة الهجرة كل يوم. يساعدك حجز موعد في التأكد من أن العملية في مديرية إدارة الهجرة في تسير بسرعة لك ولعائلتك. وفر وقتك عن طريق حجز موعد مسبق والظهور في مديرية إدارة الهجرة في في يوم ووقت موعدك

يرجى أن تضع في اعتبارك أن حجز الموعد مجاني ولا يمكن لأحد أن يطلب منك الدفع لحجز موعد. إذا واجهت أي مشكلة ، فاتصل بمركز الاتصال YIMER على الرقم 157

 

تنبيه مهم:  يرجى تدوين رمز الموعد الذي سيرسل في رسالهّ نصيهّ الى هاتفك . سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمقابلتك

16 حزيران 2020 | بيان حكومي

سوف يكون استخدام أقنعة الوجه إلزاميًا، في المحافظات المذكورة أسفله:

أنقرة، إسطنبول، أديامان، أفيون، أماسيا، أيدن، أردهان، بالكسير، بارتين، باتمان، بولو، بوردور، دنيزلي، ديار بكر، دوزجة، إلازيغ، اسكي شهير، أرضروم، غازي عنتاب، غيرسون، ايغدير، اسبارطة، كهرمان مرعش، كارابوك، قيصري، كركلارلي، كوجالي، قونيا، كوتاهيا، ملاطيا، ماردين، موغلا، موش، نيفشهير، العثمانية، ريزا، صقاريا، سيرت، سيواس، قارص، شانلي أورفا، شرناك، تونجلي، أوشاك، و زونغولداك، يلاوا، بيتلس.

يرجى ملاحظة أن تعليمات المحافظات المحلية قد تختلف بحسب كل محافظة. لذا نقترح أن تتحققوا بانتظام من تصريحات المحافظات.

هل أنت على دراية بتطبيق HES الجديد التابع لوزارة الصحة المطلوب عند السفر؟ وكيفية الحصول على هذا الرمز؟ 👇👇

https://www.facebook.com/unhcrturkeyinfo/videos/1654724861334874/?__xts__%5B0%5D=68.ARAsbu4pY8EnxHmmjpdLP0W0LwlyO9NZ57uij75EXQjG29foyh7f-EXMYVx1eMNO2-TTJK2cA4FjDCLvoqH9q-rQRlMgh-FIYQUz-L8wVrtd4w_QLD_jMSCQUE8usWctS941SCIW_gJ29WODqLgIpDfC0YO11dneUeQS8d5_I0aHAeaH6WNI4MaiGf7MLX0IFoc3Ua8CtY5-9TN30iL_HtYz8vWuSy2PutEy2A3Pxo8-2ek64oC5Jox7aCA0NCcwJzDS1YrpsjUhTvSTT6nWbGmFawYETGc3Os-RdBx56bjCIHgl9bPe5KKIM1JW1mkHwuEidsK3ySTzbB9mnoSuGJXO1cGIwHDCxNCiRefIb9GlcvRInJulFJ0G6cGFXg&__tn__=-R

5 أيار 2020 | تمديد فترة التعليم عن بعد حتى 1 تموز 2020

ستستمر المدارس  في توفير التعليم عن بعد حتى 1 تموز 2020  كجزء من تدابير التباعد الاجتماعي بسبب فايروس كورونا COVID-19 .
لا تنس أن تتبع منصة التعليم الألكتروني EBA لمواصلة التعليم 

30 نيسان 2020 | تأجيل مقابلات إعادة التوطين

يرجى الانتباه، انه تم تأجيل مقابلات المفوضية السامية للأممم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة التوطين حتى 15 أيار 2020 بسبب فيروس كورونا COVID-19 . في حين ستستمر جميع الأنشطة الأخرى المتعلقة بإعادة التوطين خلال هذه الفترة. إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص مقابلات إعادة التوطين، يرجى الاتصال بالخط الاستشاري على الرقم 68 48 444

22 نيسان 2020 | إعلان من وزارة الصحة حول وصول المرضى للأدوية المستخدمة بشكل دوري (النص الأصلي هنا):

كما هو معروف ، تتخذ وزارة الصحة الإجراءات اللازمة ضد النوع الفرعي الجديد لمرض فيروس التاجي (COVID-19). في هذا السياق ، يتم تحديد التدابير المؤقتة المتخذة لتسهيل وصول المرضى إلى الأدوية المستخدمة بشكل مزمن ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالأدوية التي تحتوي على وصفة طبية حمراء وخضراء وعادية تخضع للمراقبة والأدوية الموصوفة باللون الأرجواني والبرتقالي في الإعلان المنشور على الموقع الرسمي لمؤسستنا في 16.03.2020 والإصدار المحدث كما يلي:

  • ستكون تقارير تعاطي الأدوية ، التي انتهت صلاحيتها أو ستنتهي في الفترة من 1 يناير 2020 إلى 31 يوليو 2020 ، صالحة حتى 31 يوليو 2020.
  •  
  • المرضى الذين يستخدمون الأدوية الموصوفة لمرضهم المزمن من قبل الطبيب في الأشهر الستة الماضية سيذهبون إلى الصيدلية مباشرة ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى منشأة رعاية صحية أو تقديم وصفة طبية ، للحصول على الأدوية الموصوفة فقط بالكمية الكافية لمدة 90 يومًا من العلاج وفقًا للجرعة الموصوفة في الوصفة السابقة.
  •  
  • يجب على الصيادلة الذين سيقدمون الأدوية التي تلبي الشروط المذكورة أعلاه للمرضى (الأدوية الموصوفة باللون الأحمر والأخضر والعادية والتي تخضع للمراقبة والأدوية التي تخضع لوصفة أرجوانية وبرتقالية) تسجيل الدخول إلى “تطبيق الوصفة الطبية الخاص بي” (اللون نظام الوصفات الطبية ، enabiz.gov.tr) عن طريق تحديد مربع الاختيار “الأدوية بدون وصفة طبية للأمراض المزمنة” قبل تسجيل رقم تعريف المريض في قائمة الوصفات الطبية.
  •  
  • وتجدر الإشارة إلى أن كمية الأدوية وجرعتها وتاريخ تسليمها للمرضى المؤهلين من خلال آلية “العقاقير التي لا تستلزم وصفة طبية للأمراض المزمنة” في نظام Medula لمؤسسة الضمان الاجتماعي يجب أن تتطابق مع المعلومات المخزنة في ” وصفتي الطبية” و تطبيق ميدولا medula التابع لمؤسسة الضمان الاجتماعي..

يجب على الصيادلة الامتثال للتدابير المذكورة أعلاه.

المصدر: وزارة الصحة

11 نيسان 2020 | حظر للتجوال لمدة 48 ساعة

فرضت وزارة الداخلية التركية حظرًا للتجوال لمدة 48 ساعة في 31 مقاطعة ، وبدأ العمل به في منتصف ليل الجمعة. يمكنكم الاطلاع على موقع المديرية العامة لإدارة الهجرة للمزيد من التفاصيل

6 نيسان 2020 | تأجيل مقابلات إعادة التوطين

يرجى الانتباه، انه تم تأجيل مقابلات المفوضية السامية للأممم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة التوطين حتى 24 أبريل 2020 بسبب فيروس كورونا COVID-19 . في حين ستستمر جميع الأنشطة الأخرى المتعلقة بإعادة التوطين خلال هذه الفترة. إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص مقابلات إعادة التوطين، يرجى الاتصال بالخط الاستشاري على الرقم 68 48 444

5 نيسان 2020 | رسالة مهمة بخصوص فايروس كورونا COVID-19

في هذه المرحلة من مواجهة وباء فايروس كورونا COVID-19، نحن جميعاً معرضون للخطر حيث أظهر الفيروس أنه لا يميز ويمكن أن ينقل إلى أي شخص بما في ذلك اللاجئين وطالبي اللجوء. نحن جميعاً يجب أن نكون حذرين وعلى قدر المسؤولية بأتباع توجيهات السلطات التركية ومنظمة الصحة العالمية.

تدرك الحكومة التركية ومنظمات المجتمع الدولي الموجودة في تركيا الوضع الصعب الذي وضعته الظروف على الكثيرين ، بمن فيهم اللاجئين وطالبي اللجوء.

تواصل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين العمل بلتنسيق مع الحكومة وشركائها في الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني من أجل المساعدة على تقليل الاضطرابات والمشاكل الحاصلة في الخدمات الأساسية إلى الحد الأدنى وكذلك النظر لتوفير الدعم الكافي خصوصاً للحالات الأكثر حرجاً.

سيتم نشر المعلومات بهذا الصدد بشكل منظم وعلى جميع منصات الرقمية التابعة للمفوضية. بما في ذلك صفحة المساعدة وصفحة الفيسبوك، كما يرجى أيضًا الاستمرار في التواصل معنا من خلال خط الاستشارات الخاص بالمفوضية على الرقم 4444868

2 نيسان 2020 | تمديد صلاحية الوثائق المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة للإستفادة من الخدمات

الوزيرة سلجوق: “نحن نعتبر التقارير المنتهية الصلاحية اعتبارًا من 1 يناير 2020 للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة و الذين يتلقون مزايا الإحتياجات الخاصة من رعاية منزلية صالحة حتى نهاية مايو”.
أضافت وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية واحدة جديدة إلى التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، من أجل عدم إخضاع المؤسسات الصحية في مواقف قاهرة وعدم تعريض الصحة العامة للخطر.
الوزيرة زهرة زمرد سلجوق؛ “نحن نعتبر التقارير، التي انتهت صلاحيتها اعتبارًا من يناير 2020  للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة و الذين يتلقون معاشًا للإحتياجات الخاصة ويستفيدون من مساعدة الرعاية المنزلية ممتدة حتى نهاية شهر مايو”.
كما أُعلن سابقًا أن جميع التقارير التي كان من المقرر أن تنتهي صلاحيتها اعتبارا من 1 يناير وما بعدها أنه سيتم قبولها حتى نهاية مايو، بحيث لا يُتوقع أن يواصل الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة فحوصهم الدورية لمواصلة الأستفادة من هذه المساعدة المالية.
الوزيرة سلجوق؛ “من خلال التعليمات التي أرسلناها إلى مديريات الهجرة الجهوية البالغ عددها 81، منعنا ذوي الإحتياجات الخاصة، الذين انتهت صلاحية تقريرهم اعتبارًا من 1 يناير، من أن يعانوا من فقدان حقهم.” كما قالت.
وذكّرت سلجوك بشكل عام بأن أولئك الذين يستفيدون من معاشات الإحتياجات الخاصة و من مساعدة الرعاية المنزلية أن عليهم تجديد تقارير عجزهم الطبية بشكل دوري.

18 أذار 2020 | بخصوص المغادرة

تماشيًا مع إجراءات تقييد السفر الدولية للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تم تأجيل رحالات اعادة التوطين مؤقتًا. سيظل بامكانك مغادرة تركيا عندما يتم احتواء الوضع العالمي بشأن. COVID-19 ستتصل بك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو المنظمة الدولية للهجرة عند اعادة الحجز من جديد للسفر. إذا كانت لديك أية أسئلة تتعلق بالرحلات، يُرجى الاتصال بخط الاستشارة على الرقم 4444868.