الإبلاغ عن سوء السلوك المتعلق بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

ما المقصود بسوء السلوك؟

تُعرِّف الأمم المتحدة سوء السلوك بأنه “أي فشل من جانب أحد الموظفين في الامتثال لالتزاماته أو التزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، والنظامين الأساسي والإداري للموظفين، أو غيرها من الإصدارات الإدارية، أو في مراعاة معايير السلوك المتوقعة من أحد أفراد الخدمة المدنية الدولية”. على وجه الخصوص، يعد الاحتيال والفساد والاستغلال الجنسي والاعتداء الجنسي من سوء السلوك، سواء من قبل موظفي المفوضية أو موظفي الشركاء.

إذا كنت على علم أو لديك مخاوف أو شكوك بشأن حالة محتملة لسوء السلوك ذات صلة بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيُرجى إبلاغ مكتب المفتش العام (IGO) في مقر المفوضية مباشرةً:

  • البريد الإلكتروني[email protected]
  • الفاكس السري: +41 22 739 7380
  • البريد: UNHCR, 94 Rue de Montbrillant, 1202 Geneva, Switzerland

سيتم التعامل مع تقريرك والاحتفاظ به في سرية تامة. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على: https://www.unhcr.org/inspector-generals-office.html

ما المقصود بالاحتيال؟

يعد الاحتيال أي عمل يهدف إلى تضليل شخص آخر عمدًا من أجل الحصول على منفعة.

جميع خدمات المفوضية UNHCR مجانية. لا تثق في أي شخص أو أي منظمة تطلب منك الدفع مقابل خدمات المفوضية أو شركائها. أبلغ عن المحتالين الذين يعرضون عليك المساعدة المالية أو أنواع أخرى من المساعدة أو الوثائق المزيفة أو المطالبات المزيفة مقابل أموال أو خدمات أخرى. يرجى إبلاغ المفوضية بهذا السلوك على الفور على [email protected].

ما المقصود بالفساد؟

الفساد هو فعل عرض أي شيء ذي قيمة أو إعطائه أو تلقيه أو طلبه (بشكل مباشر أو غير مباشر) للتأثير بشكل غير لائق على تصرفات طرف آخر.

جميع خدمات المفوضية UNHCR مجانية. لا تثق في أي شخص يطلب منك الدفع مقابل خدمات المفوضية أو شركائها. إذا طُلب منك أي شكل من أشكال الخدمات (بما في ذلك الخدمات ذات طابع جنسي)، فيُرجى إبلاغ المفوية على الفور على [email protected].

ما المقصود بالاستغلال الجنسي؟

الاستغلال الجنسي يعني أي إساءة فعلية أو محاولة استغلال لموقف الضعف أو القوة التفاضلية أو الثقة لأغراض جنسية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تحقيق الربح المادي أو الاجتماعي أو السياسي من الاستغلال الجنسي للأشخاص المعنيين.

ما المقصود بالاعتداء الجنسي؟

يُقصد بالاعتداء الجنسي التدخل الجسدي الفعلي أو المهدَّد بطابع جنسي، سواء بالقوة أو في ظل ظروف غير متكافئة أو قسرية.

الاعتداء الجنسي هو سلوك غير مقبول ومحظور على جميع أفراد موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الشريكة.

يجب الإبلاغ عن المخاوف المعنية على الفور!

يجب أن يتضمن تقريرك المعلومات التالية:

  • ماذا حدث؟ صف بالتفصيل ما تعرفه عن الحادث أو الحوادث.
  • مَن ارتكب المخالفة المزعومة؟ هل تعرف ما إذا كان هناك أي شخص آخر متورط؟ يُرجى تقديم الأسماء الكاملة والمسميات الوظيفية والمنظمة، إن أمكن.
  • متى وأين وقعت حادثة الحوادث؟ يُرجى تضمين التواريخ والأوقات، إذا أمكن.

سيتم التعامل مع تقريرك والاحتفاظ به في سرية تامة.


معلومات ذات صله

<< العودة الى الصفحة السلوفاكيا
>> أختر دولة أخرى من صفحة المساعدة