مخاطر السفر غير المنتظم

يرجى الانتباه! إن جميع خدمات ومساعدات المفوضيّة السّامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين وشركائها هي مجانية!

تدرك المفوضيّة أن الأزمة الاقتصادية في لبنان تؤثر سلباً على مجتمعات اللاجئين واللبنانيين في جميع أنحاء البلاد، وتزايد أعداد الأفراد الذين يحاولون مغادرة لبنان بشكل غير منتظم عن طريق البحر للوصول إلى دول كإيطاليا وقبرص ودول أخرى في أوروبا.

تنصح المفوضيّة بشدة بعدم السفر الغير منتظم عن طريق البحر وعبر طرق غير منتظمة بشكل عام بسبب المخاطر الكبيرة التي تتضمنها. إذا كنتم أنتم أو أحد أفراد عائلتكم أو أحد من معارفكم تفكرون في القيام بهكذا رحلة أو تواجهون ضغوطاً للقيام بهكذا رحلة بشكل غير طوعي، فيرجى الاتصال بالمفوضيّة على الرقم 📞04726111 للحصول على المشورة والمعلومات حول الدعم المتاح في لبنان.

إذا كنتم تعلمون بوجود قارب أو أفراد في البحر في حالة خطرة، يمكنكم الاتصال بخدمات الطوارئ اللبنانية على الرقم 📞112 أو 999 وبالمركز اللبناني لتنسيق الإنقاذ المشترك على الرقم 01629026 📞 للإبلاغ عن الحادث. لستم ملزمين بالكشف عن معلوماتكم الشخصيّة عند الإبلاغ عن حالة طوارئ.

إذا كنتم  تقيمون داخل الإتحاد الأوروبي وترغبون في الإبلاغ عن قارب في خطر، يمكنكم الاتصال بالرقم 112 ليتمّ تحويلكم إلى خدمات الطوارئ ذات الصلة.


    معلومات ذات صلة

    ⬇️شاهد هذا الفيديو لفهم مخاطر الرحلات غير المنتظمة⬇️

    ⬇️شاهد هذا الفيديو القصير لتتعرف على رجل فقد كل شيء على أيدي المهربين⬇️

    ⬇️يرجى مشاهدة هذا الفيديو للتوعية حول الصعوبات بعد الرحلات الغير منتظمة⬇️

    ⬇️يرجى مشاهدة هذا الفيديو للتوعية حول مخاطر الرحلات البحرية الغير منتظمة⬇️

    يرجى الضغط هنا للاطلاع على الرسائل الرئيسية حول مخاطر السفر الغير المنتظّم من لبنان.