الحماية 

تقدم المفوضية وشركاؤها في ليبيا مجموعة من الخدمات للاجئين وطالبي اللجوء المستحقين بما في ذلك الدعم المادي مثل: المساعدات المالية والغذائية والمواد غير الغذائية والاستشارات والدعم النفسي والاجتماعي والمجتمعي. من أجل تحديد احتياجاتك واستحقاقك للخدمات المختلفة المتاحة، يجب أولاً أن تجري المفوضية أو الشركاء مقابلة معاك لتقييم احتياجات الحماية. 

سيغطي تقييم احتياجات الحماية وضعك في ليبيا ويحدد استحقاقك للخدمات والمساعدة المتاحة. لا تضمن المقابلة أنك ستتلقى المساعدة والخدمات في حالة عدم استيفاء معايير الأهلية أو في حالة كون الدعم المحدد الذي تحتاجه غير مقدمٍ من قبل المفوضية و / أو الشركاء. 

أريد إجراء مقابلة حماية مع المفوضية. كيف يمكنني طلب ذلك؟

ترتبط تقييمات احتياجات الحماية التي تجريها مفوضية اللاجئين ومنظمة تشيزفي – بتقديم المساعدة والدعم في مجال الحماية للأفراد الأكثر ضعفاً في المناطق الحضرية. ونظرا لطبيعة المقابلة، لا يتم إجراء تقييمات احتياجات الحماية إلا عندما تكون هناك مخاطر ومخاوف محددة تتعلق بالحماية. إن لم تقم بإجراء مقابلة من قبل، فيمكنك الاتصال بالمفوضية أو تشيزفي أو مركز اتصال تواصل للإبلاغ عن مشكلات الحماية الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان من الممكن النظر فيها. وإذا قمت بإجراء هذه المقابلة من قبل، ولم يكن هناك تغيير كبير في ظروفك، فلن تتم إعادة مقابلتك. 

لا تُعد مقابلات الحماية طريقاً للوصول إلى الحلول الدائمة 

خط المفوضية الساخن المخصص للحماية: 📞 0917127644 

مركز اتصال تواصل: 📞 1404 

الخطوط الساخنة لتشيزفي (الأحد إلى الخميس، 09:00 إلى 17:00): 

  1. 0922767166 📞
  2. 0910027716 📞

أنا أحد الناجين من العنف الجنسي. كيف يمكنني الحصول على الخدمات؟

إذا كنت أحد الناجين من العنف الجنسي، فإن الوصول إلى الرعاية الصحية العاجلة يمثل أولوية ويجب أن يتم منحك على الفور إمكانية الوصول إلى الرعاية الطبية المتاحة في غضون 72 ساعة من الحادث لحماية صحتك. 

يرجى الاتصال بالرقم: 📞 0910354839 (على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع) وسيقوم فريق الطوارئ الطبي التابع للجنة الإنقاذ الدولية بمساعدتك. 

هناك منظمات معينة تدعم الناجين من العنف القائم على نوع الجنس، بما في ذلك أولئك الذين تعرضوا للاعتداء أو التحرش الجنسيين. بدعم من أخصائي حالة مدرب من المنظمة المتخصصة، يمكن دعمك للوصول إلى الخدمات الأساسية، إذا كنت ترغب في ذلك، والتي يمكن أن تشمل: خدمات الصحة العقلية والخدمات النفسية والاجتماعية، والإقامة مع مقدم رعاية مجتمعي، والمعلومات والمشورة القانونية، والمساعدات المالية، والمساعدات الغذائية، والمواد غير الغذائية. أثناء العمل مع الناجين من العنف القائم على نوع الجنس، يجب على أي منظمة تتواصل معها إعطاء الأولوية لسلامتك وأمنك، وضمان السرية في المعلومات التي تشاركها، وضمان المعاملة المتساوية والعادلة بغض النظر عن خلفيتك، واحترام رأيك وخياراتك بشأن الخدمات التي ترغب في الحصول عليها. 

للحصول على الدعم يمكنك الاتصال بالأرقام التالية: 

الخطوط الساخنة لتشيزفي (الأحد إلى الخميس، 09:00 إلى 17:00): 

  1. 0922767166 📞
  2. 0910027716 📞

خط المفوضية الساخن المخصص للحماية: 📞 0917127644 


<< العودة إلى صفحة ليبيا الرئيسية

>> اختر دولة أخرى من صفحة المساعدة