المساعدات المالية

المساعدات المالية هي وسيلة مهمة لعمل المفوضية في ليبيا حيث إنّها تمكّن الأشخاص المستضعفين الذين تعنى بهم المفوضية من تغطية احتياجاتهم الأساسية، وتساعد في تحسين الظروف المعيشية للأسر، والمساهمة في عافيتهم الاقتصادية والاجتماعية.

بالشراكة مع منظمة تشيزفي والمجلس النرويجي للاجئين، تقدم المفوضية مساعدات مالية متعددة الأغراض للاجئين وطالبي اللجوء في أنحاء ليبيا، والتي تساهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الحصول على الطعام والمياه ومستلزمات النظافة والرعاية الصحية وسداد الإيجار.

تقدم كل من تشيزفي والمجلس النرويجي المساعدات المالية للاجئين وطالبي اللجوء، حيث تقدم المساعدات المالية كجزء من الاستجابة الشاملة للاحتياجات الفردية. يتم تحديد الأهلية للحصول على المساعدات المالية من خلال وحدة متخصصة تأخذ في الاعتبار عوامل متعددة بما في ذلك الضعف.

أحتاج إلى مساعدات مالية. كيف يمكنني طلب ذلك؟

تقدم المساعدات المالية للاجئين وطالبي اللجوء فقط بعد تقييمات الضعف التي تجريها المفوضية أو شريكنا تشيزفي. التقييمات التي تجريها المفوضية وتشيزفي مرتبطة بتقديم المساعدة والدعم للأفراد الأكثر ضعفاً في المناطق الحضرية. نظرا لطبيعة المقابلة، لا تجرى تقييمات احتياجات الحماية إلا عندما تكون هناك مخاطر ومخاوف محددة متعلقة بالحماية. 

إذا لم يتم إجراء مقابلة معك من قبل، يمكنك الاتصال بالمفوضية أو تشيزفي أو الخطوط الساخنة لمركز اتصال تواصل. إذا أجريت مقابلة من قبل، ولم يحدث تغيير كبير في ظروفك، فلن تتم إعادة مقابلتك. 

تلقيت مساعدات مالية لمدة شهرين ولم أحصل عليها بعد ذلك. كيف يمكنني طلبها مرة أخرى؟

ربما تمت الموافقة على حصولك على مساعدات مالية طارئة، وهي تقدم بناءً على معايير ضعف محددة. والمساعدات المالية الطارئة هي دفعة مقدمة مرتين فقط. 

 في حال تلقيت مساعدات مالية سابقاً، وحدث تغيير كبير في وضعك، يمكنك الاتصال بالخطوط الساخنة التالية لشريك المفوضية تشيزفي للحصول على دعم إضافي:📞 0910027717 أو 📞 0910027716 (الأحد إلى الخميس، 09:00 إلى 17:00). 


معلومات ذات صلة: 

<< العودة إلى صفحة ليبيا الرئيسية

>> اختر دولة أخرى من صفحة المساعدة