الصحة العامة والصحة العقلية

يعدّ الحق في الصحة ضرورياً لممارسة حقوق الإنسان الأخرى. يعدّ الحق في الصحة ضرورياً لممارسة حقوق الإنسان الأخرى. وهو حق شامل يمتد ليشمل الرعاية الصحية الملائمة في الوقت المناسب وإلى المحددات الأساسية للصحة مثل الحصول على المياه المأمونة والصالحة للشرب والوصول إلى مرافق الصرف الصحي، وتوفر إمدادات كافية من الغذاء المأمون والتغذية والسكن، وظروف العمل الصحية والظروف البيئية الصحية، والحصول على التوعية تعمل مفوضية اللاجئين مع السلطات الصحية الليبية وتنسق مع الشركاء الصحيين الآخرين من خلال الفريق العامل المعني بالصحة لضمان توفير الخدمات الصحية الأساسية على نحو ملائم، وتحسين الخدمات الصحية المحلية، وإدراج الأشخاص الذين تعنى بهم المفوضية في النظام الصحي الوطني.

يقدم شريك المفوضية، لجنة الإنقاذ الدولية، خدمات متعددة للاجئين وطالبي اللجوء تشمل الخدمات الصحية من خلال المركز المجتمعي في طرابلس وكذلك مراكز الرعاية الصحية الأولية التالية:

المركز الصحي المقريف (الأحد، الأربعاء)

المركز الصحي الحارات(الأحد، الثلاثاء، الأربعاء)

المركز الصحي زاوية الدهماني (الاثنين، الخميس)

المركز الصحي غوط الديس (الاثنين، الخميس)

المركز الصحي النصب التذكاري (الثلاثاء)

يقدم الشريك منظمة تشيزفي خدمات الصحة النفسية والعقلية للاجئين وطالبي اللجوء الذين يحتاجون إلى مساعدة نفسية اجتماعية. يقدم الشريك لجنة الإنقاذ الدولية خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي بما في ذلك الاستشارات النفسية.

أحتاج إلى مساعدة طبية. ماذا علي أن أفعل؟

تقدم الخدمات الصحية من قبل شريك المفوضية لجنة الإنقاذ الدولية. تقدم الخدمات كل يوم إلى عدد محدود من الأفراد ذوي المواعيد، لذلك فإن عليك حجز موعد للحالات غير الطارئة عن طريق الاتصال بالأرقام التالية: 

 الاستشارات العامة📞 0910347365 

استشارات الصحة الإنجابية واستشارات ما قبل الولادة📞 0910354818 

 ساعات الخدمة: من الأحد إلى الخميس من الساعة 09:00 إلى الساعة 16:30. 

لدي مشكلة طبية عاجلة وأحتاج إلى مساعدة طبية فورية. ماذا علي أن أفعل؟

في حالة وجود حالة طبية طارئة تهدد الحياة، يرجى الاتصال على 📞 0910354839 (على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع) وسيساعدك الفريق الطبي للطوارئ التابع للجنة الإنقاذ الدولية. 

أود الحصول على دعم نفسي. كيف يمكنني طلب ذلك؟

يمكنك الاتصال بخط المساعدة التابع لمنظمة تشيزفي لحجز موعد، وذلك من الساعة 09:00 إلى 17:00 من الأحد إلى الخميس 📞 0910027717 أو 📞 0922767166. 


<< العودة إلى صفحة ليبيا الرئيسية

>> اختر دولة أخرى من صفحة المساعدة