المناصرة والمساعدة القانونية 

تدعو مفوضية اللاجئين إلى إطلاق سراح اللاجئين وطالبي اللجوء المحتجزين بشكل تعسفي ووضع حد للاحتجاز التعسفي في ليبيا من خلال إنشاء نظام للمراجعة القضائية بما يتماشى مع مخرجات مؤتمر برلين وتطوير بدائل عن الاحتجاز. ونظراً للاحتياجات الإنسانية العاجلة، تقدم المفوضية المساعدات الطبية والإنسانية المنقذة للحياة في مراكز الإيواء بهدف تأمين الوصول إلى الأشخاص الذين تعنى بهم لغرض رصد الحماية والتعرف والتحقق والدعوة للإفراج عنهم واستخدام بدائل عن الاحتجاز. لا تمثل أنشطة المفوضية في مراكز الإيواء تأييدًا لسياسة الاحتجاز الليبية. 

يوفر شريك المفوضية المجلس النرويجي للاجئين الاستشارات الفردية للاجئين وطالبي اللجوء بشأن القضايا القانونية بما في ذلك الاستشارات المتعلقة بشهادات الميلاد وتسجيل الزواج والإقامة وحقوق العمل وحقوق المستأجر. 

أنا محتجز الآن. هل يمكن للمفوضية أن تدعو إلى إطلاق سراحي؟

تدعو المفوضية إلى إطلاق سراح جميع اللاجئين وطالبي اللجوء من الاحتجاز التعسفي. تقوم المفوضية بزيارات إلى مراكز الإيواء الرسمية التي تقع تحت سلطة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية. في هذه المراكز، تقدم المفوضية وشركاؤها المساعدات المنقذة للحياة، بما في ذلك توفير المساعدات الطبية وتوزيع مستلزمات النظافة ومواد الإغاثة الأساسية الأخرى. 

أنا محتجز حاليًا، وأريد التسجيل لدى المفوضية. ماذا يمكنني أن أفعل؟

لا تقوم المفوضية بأنشطة التسجيل في مراكز الإيواء. ومع ذلك، ستدعو المفوضية إلى إطلاق سراحك، وعند الإفراج سيتم تحديد موعد تسجيل لك. 

لقد فقدت الاتصال بقريبي الذي اعتقل. هل يمكنكم مساعدتي في تحديد مكانه / مكانها؟

يمكنك الاتصال بالخط الساخن للحماية التابع للمفوضية على 📞 0917127644 وتقديم معلومات عن قريبك. 

تقوم المفوضية بزيارات إلى مراكز الإيواء الرسمية التي تقع تحت سلطة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية من أجل التحقق من الأشخاص المشمولين باختصاص المفوضية. إذا حددت المفوضية مكان قريبك، وفي حالة موافقته/ها، فسيتم الاتصال بك. 


<< العودة إلى صفحة ليبيا الرئيسية

>> اختر دولة أخرى من صفحة المساعدة