لم شمل الأسرة

اللاجئ المعترف به في البرازيل له الحق في لم شمل أسرته. بموجب القانون البرازيلي. أفراد العائلة الذين يحق لهم لم الشمل هم:

  • الزوج / الزوجة
  • الأصول (الأب ,الأم, الجد, الجدة)
  • الفروع ( الأولاد والأحفاد)
  • أفراد العائلة الذين يعتمدون اقتصادياً على اللاجئ.

تختلف إجراءات لم الشمل حسب الحالة:

  1. إذا كان أفراد العائلة يعيشون في البرازيل

يمكن للاجئ التقدم بطلب لم شمل الأسرة لأفراد أسرته الذين يعيشون في البرازيل وبالتالي هذا سيمكنهم من الحصول على صفة اللجوء وذلك من خلال إجراء بسيط.إذاً يمكنه طلب لم شمل لزوجته و أصوله و فروعه ,ويحق له  أيضاً لم شمل بقية أفراد الأسرة المعتمدين عليه اقتصادياً في حال تم إثبات ذلك (وفقًا لـ المادة رقم 2 من القانون رقم 9474 والمادة رقم 1 من القرار رقم 16 الصادر عن الكوناري).

للتقدم بطلب لم شمل الأسرة ، يجب عليك الذهاب إلى مركز الشرطة الفيدرالية مع اصطحاب استمارة طلب لم الشمل بعد تعبئة جميع البيانات, (متوفرة في أسفل هذه الصفحة).

  1. إذا كان أفراد العائلة خارج البرازيل.

إذا لم يكن أفراد عائلتك في البرازيل ، فمن الممكن أن تطلب من الكوناري إبلاغ القنصلية البرازيلية في البلد الذي تتواجد فيه عائلتك، بأنك لاجئ تعترف به الحكومة البرازيلية.

في هذه الحالة ، يجب عليك ملأ استمارة طلب لم الشمل وإرساله الى الكوناري من خلال البروتوكول الإلكتروني (نظام ارسال الوثائق الكترونياً). يدرس الكوناري طلب لم الشمل ويرسله إلى وزارة الشؤون الخارجية للموافقة عليه وذلك بحسب (المادة رقم 1 ، الفقرة 1 من القرار المعياري رقم 16).

  1. تحويل طلب اللجوء إلى طلب لم شمل الأسرة

قد يطلب أفراد الأسرة من أقاربهم اللاجئين الذين قد يكونو بدأوا بعملية طلب اللجوء بتحويل الطلب إلى طلب لم شمل الأسرة و يمكن ذلك من خلال النموذج الذي يسمى طلب تحويل طلب اللجوء إلى لم شمل الأسرة (ستجده في أسفل هذه الصفحة).

كن على علم أن: طلب لم الشمل  لأفراد الأسرة الموجودين في البرازيل يختلف عن نموذج طلب لم الشمل لأفراد أسرتك الموجودين خارج البلاد وهذا سيسهل إصدار التأشيرة المناسبة لعائلتك.

من المهم أيضاً أن تضع في اعتبارك أن جميع تكاليف السفر ، مثل تذاكر الطيران وغيرها، هي مسؤوليتك. لن تتحمل الحكومة البرازيلية تكاليف سفر عائلتك و إقامتها.

لمزيد من المعلومات حول لم شمل الأسرة ، يمكنك التواصل مع الكوناري من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

لا تنسى ذكر اسمك الكامل و رقم بطاقة الـ RNE, جنسيتك وعنوانك في البريد الالكتروني الذي سوف ترسله , إضافة الى شرح الوضع بالكامل مع ذكرأفراد الأسرة الذين يرغبون في السفر إلى البرازيل. سيستجيب لك الكوناري في غضون أيام  قليلة مع تزويدك بـ المزيد من التعليمات.

للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية إحضار أفراد عائلتك إلى البرازيل أو للحصول على المساعدة في عملية لم الشمل، يرجى الاتصال بـ المفوضية أو أحد شركائنا في المجتمع المدني.

Feedback

How can we improve this website? Please feel free to give us feedback if there is any information you believe is missing or could be wise to have on this website.

(Your privacy will be respected and the confidentiality of your answers will be maintained)