أهلاً بِكَ

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين Belarus -

مرحباً بكم على الموقع الإلكتروني (Help) الذي تُديره المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. هنا يمكن لطالبي اللجوء واللاجئين والأفراد عديمي الجنسية العثور على معلوماتٍ حول حُقوقِهم والتزاماتِهم والخدماتِ المتاحة لهم في جمهورية بيلاروس.

:في هذا الموقع يمكنك العثور على المعلومات التالية

  • مِن أين يمكنك أن تطلب المساعدة
  •  كيفية تقديم طَلَب الحماية أو اللجوء في جمهورية بيلاروس
  • كيفية العودة إلى بَلَدِكَ بشكل طوعي
  • كيفية تَقديم طَلَب لمّ شمل الأسرة المتواجدة في بلد آخر
  • كيفية الاتصال بِمَكتبِ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في جمهورية بيلاروس
  • كيفية التبليغ عن الإجراءات الغير قانونية أو سوء التعامل

.نحن ننصحُ على قراءة المعلومات المكتوبة في هذه الصفحة ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء

.يتم تحديث هذه المعلومات باستمرار

! تحذير هام !

نحن نَعلم بمحاولاتِ عبورِ الأشخاصِ  حدود جمهوربة بيلاروس مع الدولِ المجاورةَ مثل بولندا وليتوانيا بطريقةٍ غير شرعية. هذه المحاولات تُعدّ خَطيرةً جداً ويمكن أن تؤدي إلى معاناةٍ كبيرة أو أمراض أو إصابات أو الموت. كذلك يمكن أن تؤدي أيضًا بالانفصال و الانقطاع المطوّل عن أفراد الأسرة.

يُرجى الانتباه إلى أن درجات الحرارة المنخفضة يُمكن أن تُسبب مخاطر صِحيةَ خطيرة مثل صقيع الجسد (قضمة الصقيع) وانخفاض درجة حرارة الجسم. لسوء الحظ، هناك حالات وفاتِ أشخاصٍ كانوا متواجدين في المناطق الحدودية بسبب البرد.

هذه الظروف تُعتَبَرُ خطيرة بشكلٍ خاص على الأطفال و الفئات الضعيفة من الناس.

يَجب أن تكون على علمٍ أنهُ يُمكنك أن تحصل على معلومات غير صحيحة و مضللة من قبل أفراد مجهولين، هؤلاء الأفراد يقصدون استغلالك أو الاستفادة المادية من حالتك. ابحث عن معلومات من مصادر موثوقة وكن على حذر من أيةِ عملياتِ احتيال و نصب قد تضر بك أو بأسرتك.

لمعرفة المزيد حول الخيارات المتاحة لك في جمهورية بيلاروس قم بزيارة هذه الأقسام: من أين يمكنك الحصول على المساعدة، كيفية تقديم طلب للحصول على الحماية أو اللجوء في جمهورية بيلاروس، وكيفية العودة إلى بلدك بشكل طوعي.