مرحبا بكم

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين العراق - دليل الخدمات للاجئين وطالبي اللجوء

بەخێربێت! ئەو ماڵپەڕە بە زمانی کوردی/ زاراوەی سۆرانیش بەردەستە

بخێرهاتی! ئه‌ڤ مالپه‌ره‌ یێ به‌رده‌سته‌ ب زمانێ  کوردی-بادینی

Welcome! This website is also available in English

أنقر هنا لمزيد من المعلومات عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)

مرحباً بكم في موقع “خدمة المعلومات” الخاص بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. في هذا الموقع، يمكن لطالبي اللجوء واللاجئين العثور على معلومات عن الخدمات الاتية:

المعلومات الواردة في هذا الموقع هي معلومات ذات طبيعة عامة وقد لا تنطبق على حالتك الشخصية. لمزيد من المعلومات ولطلب المساعدة بشأن قضايا محددة، رجاء اتصل بالمفوضية أو المنظمات غير الحكومية الشريكة.

يتم تحديث المعلومات الواردة في هذا الموقع باستمرار.

تنبيه للمواطنين العراقيين النازحين

لا يتضمن هذا الموقع معلومات خاصة بالمواطنين العراقيين النازحين داخليًا في العراق، على الرغم من أن العديد من الخدمات المذكورة قد تكون متاحة لك أيضًا. إذا كنت نازحاً، يمكنك التعرف على الخدمات المتاحة في منطقتك من خلال التحدث إلى المنظمات الموجوة في منطقتك أو الاتصال بـ:

مركز معلومات العراق (الخط الساخن)  80069999

يمكنك الاتصال بمركز معلومات العراق (IIC) من الساعة 08:00 صباحا وحتى 06:00 مساء (من الأحد إلى الخميس) ومن الساعة 09:00 صباحا إلى   03:00 مساء (يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية). جميع المكالمات ستكون سرية ومجانية. كما بإمكانك أرسال رسالة نصية تحوي كلمة (مساعدة ) من هاتفك للرقم 80069999 أو من خلال ارسال رسالة خاصة تتضمن رقم هاتفك وكلمة ” مساعدة” الى صفحة المركز(@IICinfo) على الفيسبوك وسيعمل موظفو المركز على الاتصال بك في أسرع فرصة. برجاء عدم تضمين أي معلومات عن سبب اتصالك في الرسائل.

جميع المكالمات مجانية وسرية

يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية لطالبي اللجوء واللاجئين الذين هم في أمس الحاجة إليها والذين يقيمون في مخيمات اللاجئين. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمركز معلومات العراق على الرقم المخصص للمساعدات الغذائية 80010999.