أسئلة شائعة حول طلب اللجوء


هل طلب اللجوء مجاني؟

طلب اللجوء مجاني تماماً ووجود محام غير ضروري. أما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فيمكنك دائمًا طلب المساعدة من أحد شركاء المفوضية , سيتم توفير محامي لك إذا لزم الأمر دون الحاجة إلى دفع أية نفقات.


هل هناك موعد نهائي لتقديم طلب اللجوء؟

لا ليس هناك ,في أي وقت بعد الوصول إلى البرازيل ، يحق لأي أجنبي يعتبر نفسه ضحية اضطهاد في بلده الأصلي الذهاب إلى أحدى مراكز الشرطة الفيدرالية وتقديم طلب للجوء . ليس من الضروري السفر أو العيش في برازيليا حيث يقع مقر الكوناري، لبدء إجراءات طلب اللجوء.


دخلت البرازيل باستخدام وثائق مزيفة. هل سأعاقب على هذا؟ هل يمكنني طلب اللجوء باستخدام اسمي الحقيقي ومعلوماتي الشخصية؟

لا يمكن للسلطات أن تعتقلك أو تعاقبك على دخول البرازيل بطريقة غير مشروعة إذا كنت قادماً من بلد كانت فيه حياتك أو حريتك معرضة للخطر. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أنه عند تقديم طلب اللجوء ، يجب عليك  ذكر اسمك الحقيقي ومعلوماتك الشخصية الصحيحة حتى إذا لم يكن لديك وثائق, وتذكر أن تشرح في نموذج الطلب الخاص بك سبب استخدامك للوثائق المزورة.


هل يمكنني طلب اللجوء لعائلتي أيضًا؟

لا, طلب اللجوء فردي . يجب على جميع أفراد الأسرة الذين يرغبون في التقدم بطلب اللجوء الذهاب إلى مركز الشرطة الفيدرالية. أعضاء نفس العائلة سيكونون في نفس الملف (ولكن مع أرقام تعريف و بروتوكولات مختلفة) ، مما يعني أنهم سيخوضون خطوات العملية معًا و سيحصل كل فرد من أفراد العائلة على بروتوكول مؤقت ورقم هوية فردي.

لديك الحق في أن تطلب من الكوناري فصل طلبك عن طلب شخص آخر في عائلتك في أي وقت أثناء الإجراء. أما الأطفال (دون 18 سنة) الغير مصحوبين بذويهم ، سيتم تعيين محامي عام للمساعدة أثناء عملية طلب اللجوء.

ومع ذلك ، إذا تم الاعتراف بك كلاجئ في البرازيل ، يمكنك تقديم طلب لم شمل العائلة لأفراد أسرتك.


كيف يمكنني إخبار الكوناري بعنواني الجديد؟

من الضروري تحديث معلوماتك الشخصية في قاعدة بيانات الكوناري لكي يمكنك  تلقي كافة البلاغات اللازمة.

الطريقة الأسهل والأسرع لتحديث البيانات الشخصية هي من خلال هذا النموذج.

إذا لم يتمكن مقدم الطلب من تحديث البيانات الشخصية الخاصة به عبر الإنترنت فيمكن إتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى أي مركز للشرطة الفيدرالية. في هذه الحالة ستقوم الشرطة بتسجيل المعلومات الجديدة مباشرة في قاعدة البيانات (SIAPRO). إذا كنت في ساو باولو ، يمكنك الذهاب إلى مركز الشرطة الموجود في العنوان
    التالي:Rua Hugo D’Antola, 95 – Lapa de Baixo
    هاتف:11 3538-5000
  2. الذهاب إلى إحدى مكاتب الكوناري في البرازيل:
  • برازيليا
    العنوان: Esplanada dos Ministérios, Ministério da Justiça, Anexo II, Térreo.
    الريد الالكتروني: [email protected]
  • بورتو أليغري(فقط للإشراف العام والاهتمام بالسجلات لا يوجد موظفون مؤهلون لإجراء المقابلات الشخصية)
    المعهد الفيدرالي لريوغراندي دو سول
    العنوان: Instituto Federal do Rio Grande do Sul (IFRS) – Rua Coronel Vicente, 281, Centro (estação de Trensurb: Mercado)
    البريد الالكتروني: [email protected]
  • ساو باولو
    المركز العام لحقوق الإنسان والاقتصاد التضامني
    العنوان: Rua Otto Alencar, 270, Bairro do Cambuci.
    البريد الالكتروني: [email protected]

ملاحظة: إذا قمت بتحديث معلوماتك الشخصية عن طريق النموذج عبر الإنترنت ، فإنك لا تحتاج للذهاب إلى مركز الشرطة الفيدرالية أو الكوناري.


متى سيقوم الكوناري بإتخاذ قرار بشأن قضيتي؟

لا يحدد قانون اللاجئين البرازيلي موعداً معين لإصدار قرار نهائي حول طلب اللجوء. على الرغم من أن البروتوكول صالح لمدة عام واحد ، إلا أن إتمام عملية اللجوء يستغرق عادةً فترة أطول.

لذلك ، إذا كان البروتوكول الخاص بك على وشك الانتهاء ولم يتوصل الكوناري إلى قرار بشأن طلبك ، يجب عليك الذهاب إلى مركز الشرطة الفيدرالية وتجديده. يمكنك تجديد البروتوكول المؤقت الخاص بك عدة مرات حسب الضرورة إلى أن يقوم الكوناري بإتخاذ قرارنهائي بشأن طلبك.

إذا كنت قد أجريت مقابلة في الكوناري، فإن أفضل طريقة للتحقق من حالة قضيتك هي عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]

حافظ على تحديث بياناتك الشخصية باستمرار حتى يتمكن الكوناري من ابلاغك بقراره.

Feedback

How can we improve this website? Please feel free to give us feedback if there is any information you believe is missing or could be wise to have on this website.

(Your privacy will be respected and the confidentiality of your answers will be maintained)