المساعدات القانونية

يضمن القانون البرازيلي لأي شخص لايملك القدرة المادية على دفع تكاليف الإجراءات والإستشارات القانونية أن يحصل على مساعدة قانونية مجانية.

يتولى مكتب المحاماة العام في البرازيل مسؤولية توفير المساعدة القانونية لجميع الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل التكاليف بما فيهم اللاجئين وطالبي اللجوء أيضا. لمكتب المحاماة العام فروع في جميع أنحاء الولايات البرازيلية وفي معظم المدن الكبرى؛ وينقسم الى قسمين: مكتب المحاماة العام للإتحاد و مكتب المحاماة العام للولاية، وذلك اعتمادًا على الموضوع الذي سيتم التعامل معه:

  • مكتب المحاماة العام للإتحاد: لتقديم الشكاوى أو للاستفسار عن طلب اللجوء أو الوثائق الخاصة بك، قوانين التقاعد وحقوق الأجانب في البرازيل، الحصول على إعانات اجتماعية، أو إذا كنت متهماً جنائياً أمام المحكمة الفيدرالية بتزوير جوازات السفر أو الوثائق أو فيما يتعلق بإجراءات الترحيل والتسليم.
  • مكتب المحاماة العام للولاية: لتقديم الشكاوى أو للاستفسارعن كل ما يتعلق بالسكن أو الإيجار أو دعاوى الطلاق والنفقة، حضانة الأطفال و دعاوى التعويض، أو إذا كنت متهماً جنائياً أمام محكمة أمن الدولة بالقتل، الاعتداء، السرقة والاحتيال أوالاغتصاب ، وما إلى ذلك.

لمكاتب المحاماة العام فروع في جميع أنحاء الولايات البرازيلية و معظم المدن الكبرى

تعرف على المزيد من جهات الاتصال على هذا الموقع.

يقدم مركز CEPRI– مركز حماية اللاجئين والمهاجرين من مؤسسة Casa de Rui Barbosa في ريو دي جانيرو المساعدة القانونية المجانية للاجئين، طالبي اللجوء والمهاجرين في جميع المسائل المتعلقة بقوانين اللجوء والهجرة.

مركز CEPRI-Casa Rui متخصص في التعامل مع القضايا التي تنطوي على العنف الجنسي والاضطهاد على أساس التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية وقضايا القاصرين أو المنفصلين عن ذويهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال أيضاً بأحد شركاء المفوضية للحصول على مساعدة قانونية مجانية.

Feedback

How can we improve this website? Please feel free to give us feedback if there is any information you believe is missing or could be wise to have on this website.

(Your privacy will be respected and the confidentiality of your answers will be maintained)