فايروس كورونا

تعميم بشأن حظر التجول

• يسري حظر تجول في جميع أنحاء البلاد خلال عطلات نهاية الأسبوع ، بدءًا من الساعة 21:00 يوم الجمعة ، ويغطي يومي السبت والأحد ، وينتهي الساعة 05:00 أيام الاثنين. سيبدأ حظر التجول الأول في الساعة 21:00 يوم الجمعة 04.12.2020 وينتهي الساعة 05:00 يوم الاثنين 07.12.2020
• خلال حظر التجول ، سيتم إعفاء بعض القطاعات من القيود لضمان استمرارية تسلسل الإنتاج والتصنيع والإمداد والخدمات اللوجستية ، وكذلك قطاعات الصحة والزراعة والغابات.
• في أيام السبت والأحد ، ستفتح الأسواق ومحلات البقالة والفاكهة والجزارين ومتاجر الفواكه المجففة بين الساعة 10: 00-17: 00 يُسمح للأشخاص (باستثناء من يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر وأقل من 20 عامًا) بالذهاب إلى أقرب سوق ومتجر بقالة وفواكه وجزارة ومحلات فواكه مجففة إلى مكان إقامتهم من أجل تلبية احتياجاتهم ، ولكن لن يُسمح لهم بالقيادة) باستثناء الأشخاص ذوي الإعاقة.(كما سيتم السماح بخدمات التوصيل إلى المنازل.
• خلال حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع ، سيتم فتح المخابز و / أو المتاجر التي لديها ترخيص لمنتجات الدقيق والمواد ذات الصلة و شركات بيع الخبز ومنتجات المخابز. سيتمكن الأشخاص) باستثناء أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر وأقل 20 عامًا (من الذهاب إلى المخبز على مسافة قريبة من مكان إقامتهم ، بشرط أن يقتصروا على تلبية احتياجاتهم من الخبز ومنتجات الطحين وعدم القيادة) باستثناء الأشخاص الذين لديهم إعاقات .(سيتم السماح بتوزيع الخبز من المخابز والمحلات التجارية المرخصة لمنتجات المخابز إلى الأسواق ومحلات البقالة ولكن لن يُسمح بالتوزيع في الشوارع.
• سيتم فتح المطاعم وخدمات تقديم الطعام المماثلة لتقديم الوجبات السريعة بين الساعة 10:00 حتي 20:00 يومي السبت والأحد
• سيتم تلبية الاحتياجات الأساسية، مثل الخبز والمواد الغذائية الأساسية الأخرى للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وأكثر من خلال وحدات الدعم الاجتماعي. اضغط هنا للمزيد من التفاصيل

يمكنكم متابعة سلسلة كيف تحارب فايروس كورونا في تركيا من الروابط أدناه:

الحلقة الأولى
الحلقة الثانية
الحلقة الثالثة