المساعدات الغذائية 

يعمل برنامج الأغذية العالمي بشكل وثيق مع مفوضية اللاجئين أثناء حالات الطوارئ والأزمات طويلة الأجل لتوفير الغذاء للمهجّرين في جميع أنحاء العالم، وخاصة الفئات الضعيفة مثل النساء والأطفال. وبينما تتحمل المفوضية المسؤولية الأساسية عن تحديد معايير التغذية وتنفيذ برامج التغذية الخاصة، تقوم المنظمتان ببعثات مشتركة لتقييم الأغذية وتتعاونان في توزيع حصص الإعاشة ووضع إحصائيات التخطيط المتعلقة بعدد المستفيدين. 

يقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية شهرية وطارئة للاجئين وطالبي اللجوء القاطنين في المناطق الحضرية. تتكون المساعدات الغذائية من موادّ غذائية جاهزة للأكل. يتم تحديد مدى استحقاق الحصول على المساعدات الغذائية بعد تقييم الحالة، ويؤخذ في الاعتبار عوامل متعددة بما في ذلك الضعف. 

هل توفر المفوضية سلات غذائية؟ كيف يمكنني الحصول عليها؟

طالبو اللجوء واللاجئون من الفئات الضعيفة الذين يعيشون في المناطق الحضرية مؤهلون للحصول على مساعدات غذائية في إطار برنامج مشترك بين المفوضية وبرنامج الأغذية العالمي. سيكون برنامج الأغذية العالمي على اتصال باللاجئين وطالبي اللجوء المؤهلين لترتيب توزيع المساعدات الغذائية. إذا كنت مؤهلاً للحصول على مساعدات غذائية، فقد تتلقى أيضا مساعدات طارئة أخرى من المفوضية أو شركاء آخرين، إما بشكل منفصل أو بالتزامن مع توزيع المساعدات الغذائية. المساعدات الغذائية متاحة فقط للاجئين وطالبي اللجوء الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي. 

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى مساعدات غذائية، يرجى إبلاغ المفوضية بأي تغيير في ظروفك، وتأكد من تحديث رقم هاتفك حتى نتمكن من التواصل معك لتقييم ما إذا كانت مؤهلاً للحصول على المساعدات الغذائية. 


<< العودة إلى صفحة ليبيا الرئيسية

>> اختر دولة أخرى من صفحة المساعدة