التنقل غير المنتظم

إن التنقل المستمر وغير المنتظم للاجئين وطالبي اللجوء يشير إلى تحرّك اللاجئين وطالبي اللجوء من دولة يتمتعون بها بالحماية الدولية إلى دولة أخرى حيث يمكنهم طلب الحماية.


إضغط هنا لقرائة المقال: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية تدعوان لوقف فوري للتصعيد على الحدود بين روسيا البيضاء (بيلاروسيا) وبولندا.

.ستساعدك هذه الصفحة على الاطلاع والحصول على المزيد من المعلومات حول التنقّل غير المنتظم، كما ويمكنك أيضأ العثور على آخر الأخبار بهذا الصدد في أسفل الصفحة

©Leonid Scheglov/BelTA/Handout via REUTERS
نازحون متجمعين على الحدود البيلاروسية البولندية ©Leonid Scheglov/BelTA/Handout via REUTERS

إضغط هنا لقرائة المقال: مفوضية اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة تعربان عن صدمتهما إزاء الوفيات عند الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

إذا كنت تفكّر في القيام برحلة من الأردن إلى بلد آخر، فإن المفوضية تحثك على دراسة جميع الظروف والمخاطر قبل اتخاذ مثل هذا القرار. فريق الحماية لدى المفوضية متاح أيضاً لتقديم المشورة والمعلومات إذا كنت تفكر في مثل هذه التحركات غير المنتظمة.

 

 

علماً بأنه إذا أنت مسجّل لدى المفوضية في الأردن وقررت مغادرة الأردن، فإنه سيكون هنالك تغيير على وضع وصفة اللجوء الخاصة بك، كما وستتغيّر أهليتك للحصول على الحماية الدولية، وقد تفقد حقك بالحصول على أي دعم أو مساعدة تقدّمها المفوضية ومنظام الأمم المتحدة الأخرى والمنظمات الإنسانية.

تواصل المفوضية في الأردن جهودها لإيصالكم بحلول وتقديم المساعدة وتأمين حقوق اللاجئين وطالبي اللجوء، وذلك بالتعاون مع الحكومة الأردنية ومنظمات الأمم المتحدة والشركاء من منظمات محليّة ودولية وممثلي من القطاعين الخاص والعام.

إن المساعدات التي تقدمها المفوضية للاجئين وطالبي اللجوء في الأردن تعتمد كلياً على توفّر الدعم من المانحين.

إضغط هنا لقرائة بيان أصدرت المفوضية حول الأوضاع على الحدود بين بيلاروسيا والإتحاد الأوروبي (22 تشرين أول / أكتوبر 2021).

إن المفوضية لا تشجّع ولا تروّج ولا تشارك بتسهيل العودة إلى سوريا في الوقت الحالي.

يرجى التأكد من أنك تتلقى المعلومات من مصادر رسمية مثل المفوضية ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى، وتفادى الإشاعات والمعلومات الخاظئة التي قد يتم تداولها في المجتمع أو على مواقع التواصل الإجتماعي. لذا، ندعوك للتواصل مع المفوضية للتأكد من أي معلومة تسمعها.

كما ويمكنك دائماً التواصل من خلال النموذج في هذا الرابط (إضغط هنا) أو من خلال الاتصال بخط المساعدة التابع للمفوضية 064008000 أو متابعة المفوضية على فيسبوك أو تويتر أو إنستاغرام، أو زيارة موقع مركز الدعم باستمرار للتأكد من أي معلومة.

أخبار عن التنقل غير المنتظم :