المساعدات المدمجة لشهري نيسان وأيار

لماذا تم تحميل مساعدة شهري نيسان / أبريل وأيار / مايو المقدمة من المفوضية في آن واحد؟

تم تحميل المساعدة النقدية الشهرية المقدمة من المفوضية لشهري نيسان / أبريل وأيار / مايو معاً لتمديد فترة السحب والتي تساعد في تقليل الحشود بالقرب من أجهزة الصراف الآلي وللحد من انتشار فيروس كورونا.

إن المساعدة النقدية الشهرية المقدمة من المفوضية تُمنح  فقط للأسر الأكثر ضعفاً والأكثر احتياجاً، لذلك تأخذ معايير الأهلية للحصول على المساعدات في الاعتبار العناصر المختلفة عند حساب الأولويات مثل عدد أفراد الأسرة أو حالات الإعاقات في الأسرة أو غيرها من الاعتبارات الأخرى. تُعتبر نقاط الضعف مختلفة. على سبيل المثال، قد يكون للمرأة الأرملة أولوية أعلى من المرأة المتزوجة حتى لو لم يكن الزوج متواجد في الأردن.

هل سيتلقى المستفيدون المساعدة النقدية الشهرية في أيار / مايو 2021؟

لن يتم تحميل أي مساعدات نقدية شهرية خلال شهر أيار / مايو 2021. سيستأنف التوزيع في حزيران / يونيو 2021. لذا، نرجو منك التخطيط جيداً بكيفية صرف المساعدات النقدية حيث أنها من المفترض تغطية شهري نيسان / أبريل وأيار / مايو.

لماذا حصلت على مبلغ أكبر من المساعدة من قبل المفوضية خلال شهر نيسان / أبريل؟

تقوم المفوضية بتقديم المساعدة النقدية لشهرين (نيسان / أبريل وأيار / مايو) في آن واحد. إن المبلغ المضاف لمساعدة شهر نيسان / أبريل الذي ستحصل عليه هو قيمة المساعدة النقدية الشهرية لشهر أيار / مايو، وهو ليس مبلغاً إضافياً لتغطية أي احتياجات خاصة بجائحة كورونا أو شهر رمضان. ولن يتلقى المستفيدون المساعدة النقدية في شهر أيار / مايو، حيث تم تحميل المساعدة  الشهرية المقدمة من المفوضية لشهري نيسان / أبريل وأيار / مايو معاً لتمديد فترة السحب والتي تساعد في تقليل الحشود بالقرب من أجهزة الصراف الآلي وللحد من انتشار فيروس كورونا.

هل سيتلقى المستفيدون الذين تم إعلامهم بإلغاء المساعدة عنهم في أيار / مايو مساعدة أبريل فقط؟

المستفيدون الذين تم تحديدهم غير مؤهلين وتم إبلاغهم بأنهم سيتلقون المساعدة الأخيرة في شهر نيسان / أبريل سيتلقون بالفعل قيمة مساعدة شهرين (نيسان / أبريل وأيار / مايو) معاً خلال شهر نيسان / أبريل، وستتوقف المساعدة عنهم ابتداءً من شهر حزيران / يونيو (سيتوقفون عن تلقي المساعدة بدءً من شهر حزيران / يونيو).