النشاط المصرفي

يحق للاجئين وطالبي اللجوء فتح الحسابات المصرفية في البرازيل لأن البروتوكول المؤقت و وبطاقة الـRNE تعتبر وثائق صالحة في البلاد. هذا الحق مكفول بوضوح في قانون الهجرة رقم 2017/13445 Lei de Migração, nº 13445/2017  المادة رقم 4

و الذي يكفل المساواة بين المهاجرين والمواطنين في الأراضي الوطنية بجميع الحقوق بما فيها الحق في الحياة والحرية والمساواة والأمن والممتلكات و فتح الحسابات المصرفية .

بالإضافة إلى بطاقة الـ RNE أو البروتوكول ، تتضمن الوثائق الضرورية أيضًا بطاقة الـCPF و إثبات على مكان السكن (على سبيل المثال ، إحدى فواتير منزلك).

ملاحظة: إذا لم يكن لديك إثبات سكن ، اطلب من المالك أن يثبت أنك تعيش في هذا المنزل بالتحديد.


أنا طالب لجوء وقد طُلب مني فتح حساب مصرفي. ماذا أفعل؟

بصفتك أحد ملتمسي اللجوء، لديك وثيقة صالحة لفتح حساب مصرفي ، وهي البروتوكول المؤقت. ومع ذلك ، فإن بعض البنوك لا تعرف ما هوالبروتوكول المؤقت ولا تقبله كوثيقة صحيحة. إذا واجهت هذا الوضع ، فاتصل بـ مكتب المحاماة العام للإتحاد أو أحد شركاء المفوضية.


يتقاضى البنك عدة رسوم إضافية. هل يجب علي دفع هذه الرسوم؟

تقوم البنوك في كثير من الأحيان بفرض رسوم على مستخدميها من أجل فتح حساب مصرفي. ومع ذلك وفقًا للقرار رقم 3.919/2010 ، يتعين على البنوك فتحا لحسابات المصرفية التي تهدف إلى تقديم الخدمات المصرفية الأساسية دون فرض الرسوم. لمزيد من المعلومات حول هذه الخدمات اتصل بفرع البنك الخاص بك.

إذا كنت تعتقد أن البنك الذي تتعامل معه يفرض عليك رسومًا أكثر مما يجب ، فاتصل بـ مكتب المحاماة العام للإتحاد أو أحد شركاء المفوضية.


كيف يمكنني إرسال أموال إلى الخارج؟

في البرازيل ، هناك العديد من البنوك والشركات المتخصصة ومكاتب الصرافة التي تقدم خدمات إرسال الأموال إلى العديد من البلدان. تقبل معظم هذه الشركات ، بالإضافة إلى جواز السفر ، كل من RNE والبروتوكول المؤقت. قد تختلف الرسوم المفروضة حسب مقدار المال الذي ترغب في إرساله واعتمادًا على الشركة المختارة. ننصحك بالبحث جيداً قبل الاختيار.


الوكالات المصرفية المتخصصة في مساعدة اللاجئين في ساو باولو

في ساو باولو ، هناك ثلاث مؤسسات تابعة لبنك البرازيل (Banco do Brasil) تتخصص في  تقديم الخدمات للاجئين:

  • الوكالة المركزية
    • العنوان: Rua São Bento, 483
    • هاتف: (11) 4003-3001 (digitar 0018 quando pedirem número da agência)
  • وكالة كاتدرائية Sé
    • العنوان: Praça Doutor João Mendes, 31
    • هاتف: (11) 4003-3001 (digitar 4223 quando pedirem número da agência)
  • المكتب الرئيسي
    • العنوان: Rua Quinze de Novembro, 111
    • هاتف: (11) 4003-6501 (digitar 6501 quando pedirem número da agência)

Feedback

How can we improve this website? Please feel free to give us feedback if there is any information you believe is missing or could be wise to have on this website.

(Your privacy will be respected and the confidentiality of your answers will be maintained)