مساعدة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة


النساء

يعاقب القانون في البرازيل بشكل صارم على العنف المنزلي أو الأسري ضد المرأة وذلك اعتماداً على قانون  Maria da Penha ، رقم 11.340/2006 . يعاقب هذا القانون على أعمال العنف البدني والنفسي والجنسي والمعنوي ضد المرأة ، بغض النظر عن سنها. كما يضع القانون آليات لحماية النساء ضحايا العنف المنزلي ، مع إمكانية منح تدابير الحماية العاجلة والإحالة إلى خدمات الرعاية والمراقبة وخدمات توفير المأوى عند الضرورة.

زميلي / زوجي عدواني معي. أعاني باستمرار من تهديدات جسدية، نفسية،جنسية أو من الشتائم . ماذا أفعل؟

اذهبي لتقديم شكوى في مركز الشرطة. هناك مراكز للشرطة متخصصة من أجل النساء ، مع مهنيين مدربين على خدمة النساء ضحايا العنف.  يمكنك تقديم شكوى في أي مركز شرطة أو في مكتب المحاماة العام. بعد تقديم الشكوى ، يجب عليك إبلاغ الشرطة إذا كنت بحاجة الى أية إجراءات حماية ضرورية وإذا كنت مهتمًة أيضًا بالشروع في مقاضاة الجاني. تساعد تسجيلات الفيديو أو الصوت أو الصور الكثير في هذه العملية. سيكون أمام القاضي 48 ساعة لتطبيق إجراءات الحماية ، التي قد تشمل أيضاً أطفال النساء ضحايا العنف.

يمكنك أيضا الإبلاغ عن حالات العنف المنزلي بالاتصال بمركز خدمات المرأة على الرقم 180. الشكوى ستكون سرية ومجانية و متوفرة على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، في جميع أنحاء البلاد.

أرقام هواتف الطوارئ

  • 180: مركز خدمات المرأة – مكالمة مجانية ، وهي خدمة لتقديم الدعم والنصح للنساء ضحايا العنف. متوفرة كل يوم من أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة في اليوم.
  • 181: لتقديم شكوى
  • 190: الشرطة العسكرية
  • 100: منظمة حقوق الإنسان

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على قسم الأمن والدخول إلى الموقع الإلكتروني لـ الأمانة الخاصة بسياسات المرأة.

قائمة المراكز المرجعية للنساء في البرازيل

هنا يمكنك العثور على قائمة بالمراكز المرجعية للنساء في البرازيل.


LGBTI (المثليين والمتحولين جنسياً ومزدوجي الميول الجنسي)

لقد أسفر نضال مجتمع المثليين والمتحولين جنسياً ومزدوجي الميول الجنسي إلى تقدم هام في السنوات الأخيرة ، مثل إنشاء المجلس الوطني لمكافحة التمييز العنصري (CNCD / LGBT) والاعتراف بهم من قبل المحكمة الفيدرالية العليا. ومع ذلك ، لا يزال أمامنا العديد من التحديات التي نواجهها لضمان المواطنة الكاملة للجميع.

ﻓﻲ ﺣﺎل التعرض للعنف، ﯾﻣﮐﻧك اﻻﺗﺻﺎل ﺑﺎﻟﺧط اﻟﺳﺎﺧن اﻟﺧﺎص ﺑانتهاكات ﺣﻘوق اﻹﻧﺳﺎن (هاتف: 100) ، أو أي ﻣﻧظﻣﺔ مسؤولة عن حقوق المثليين أو الذهاب إﻟﯽ ﻣرﮐز اﻟﺷرطﺔ. لمزيد من المعلومات، انظر للقسم الخاص بـالأمن أو ادخل إلى الدليل التمهيدي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وطالبي اللجوء من المثليين ومزدوجي الميول الجنسي المتوفر بعدة لغات.

إذا كنت في ساو باولو ، يوجد مركز شرطة متخصص في جرائم التعصب:

مركز الشرطة المتخصص بجرائم العنصرية وجرائم التعصب (Decradi)
العنوان: Rua Brigadeiro Tobias, 527 – 3º andar – Luz – São Paulo, SP
هاتف: (11) 3311-3555
البريد الالكتروني:  [email protected]
أوقات الدوام : من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.


الأطفال والمراهقين

قد يكون الأطفال والمراهقون ضحايا للاعتداء البدني أو النفسي ، مثل الضرب ،الاعتداء الجنسي ،الإذلال أوالترهيب. يمكن أن تكون الإساءة ناتجة أيضاً عن الإهمال. بالإضافة إلى ذلك ، تعد عمالة الأطفال أحد أكثر انتهاكات حقوق الأطفال شيوعاً ، وهو أمر غير مسموح به تحت أي ظرف من الظروف.

للإبلاغ عن أي شكل من أشكال العنف ضد الأطفال والمراهقين:

  • منظمة حقوق الانسان: 100
  • لتقديم شكوى: 181

لمزيد من المعلومات ، راجع القانون الخاص بالأطفال والمراهقين والقسم الخاص بـ السلامة.


المسنين

توجد في البرازيل آليتان لحماية المسنين ،قانون المسنين والسياسة الوطنية لصحة المسنين. يجب ألا يعاني كبار السن من أي تمييز ويجب أن يتم الاهتمام بهم من قبل أولادهم في سن الشيخوخة. لكبار السن الحق في:

  • تلقي الرعاية الصحية من خلال منظمة الصحة العامة
  • الحصول على العلاج والأطراف الصناعية ، والكراسي المتحركة ، والنظارات ، وأجهزة السمع ، وما إلى ذلك إذا لزم الأمر.
  • الأولوية في الحصول على العلاج والعناية في المرافق العامة والخاصة.

للإبلاغ عن أي شكل من أشكال العنف ضد المسنين ، يرجى الاتصال بـمنظمة حقوق الإنسان على الرقم: 100

أنا فوق ال 60 سنة. ما نوع المساعدة التي يمكن أن تقدمها لي الحكومة والمفوضية وشركائها؟

برنامج مخصصات المنفعة المستمرة (BPC) هو برنامج لتقديم المساعدة الفردية ولكنها ليست مساعدة مدى الحياة. هذا البرنامج صادر عن الدستور الفيدرالي لعام 1988 ، والذي يضمن تقديم المساعدة بمبلغ يقدر بالحد الأدنى للأجور، للمسنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة الذين يثبتون أنهم لا يملكون أية وسيلة لإعالة أنفسهم أو لإعالتهم من قبل أُسرتهم .

لامكانية الحصول على هذه المساعدة ، يجب على مقدم الطلب إثبات أن الدخل  الشهري للفرد أقل من ربع الحد الأدنى للأجور. وينص القانون على ضرورة تقييم المساعدة كل عامين.

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على BPC ، اطلب المساعدة القانونية من مكتب المحاماة العام للاتحاد.


المعوقين

ما هي الإعاقة؟

الإعاقة هي حالة عجز الفرد بسبب فقدان القدرات الوظيفية للجسم بشكل كلي أو جزئي ويتضمن ذلك كل من الإعاقة الجسدية ، الإعاقة الحسية ، الضعف الإدراكي والإعاقة الذهنية ، الأمراض العقلية وأنواع مختلفة من الأمراض المزمنة.

لدي نوع من الإعاقة. ما نوع المساعدة التي يمكن أن تقدمها لي الحكومة والمفوضية وشركائها؟

برنامج مخصصات المنفعة المستمرة (BPC) هو برنامج لتقديم المساعدة الفردية ولكنها ليست مساعدة مدى الحياة. وهو برنامج صادر عن الدستور الفيدرالي  لعام 1988 ، والذي يضمن تقديم المساعدة بمبلغ يقدر بالحد الأدنى للأجور للأشخاص ذوي الإعاقة من جميع الأعمار ، الذين يثبتون أنهم لا يملكون أية وسيلة لإعالة أنفسهم أولإعالتهم من قبل الأسرة .

لامكانية الحصول على هذه المساعدة ، يجب على مقدم الطلب إثبات أن الدخل الشهري للفرد أقل من ربع الحد الأدنى للأجور. و ينص القانون على ضرورة تقييم المساعدة كل عامين. كما يجب أن يخضع الأشخاص ذوو الإعاقات إلى تقييم اجتماعي يتم تنفيذه بواسطة متخصصين من المعهد الوطني للضمان الاجتماعي (INSS). ويجب على  الشخص الذي يحصل على هذه المساعدات أن يخضع  لهذا التقييم كل عامين أيضاً.

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على BPC ، فيجب عليك البحث عن أقرب مركز خدمة للمساعدة الإجتماعية ، وفي حال واجهت أية صعوبات، فعليك طلب المساعدة القانونية من مكتب المحاماة العام للاتحاد .

Feedback

How can we improve this website? Please feel free to give us feedback if there is any information you believe is missing or could be wise to have on this website.

(Your privacy will be respected and the confidentiality of your answers will be maintained)