الاستقبال والتسجيل مع السلطات التركية

الحكومة التركية هي الجهه الرئيسية لتوفير الحماية في تركيا. إن التسجيل مع السلطات التركية هو اهم خطوه في ضمان حقوقك في تركيا. التسجيل هو فرض مهم على الأجانب في تركيا لانه يعتبر من أسس الاقامة القانونية في تركيا وهو الذي يتيح المجال للحصول على الخدمات العامه. التسجيل يحميك من العودة المجبرة الى بلدك.

بناء على القانون التركي للاجانب والمتقدمين للحمايه الدوليه, يفرض عليك التقديم لدائره الهجره في المدينة المعينة لك فرديا وان تكون مسجلا تحت اجراءات دائره الحماية. (عقب تسجيلك في المفوضيه الساميه لشؤون اللاجئين, سوف يتم منحك رسالة إحالة الى المحافظة المعينة لك، وبناء على ذلك، من واجبك ان تتقدم الى دائره الهجره في المحافظة التي حددت لك لاكمال اجراءات التسجيل مع السلطات).

سوف تحدد اجراءات دائره الهجره ما اذا كنت مؤهلا لتكون تحت الحماية الدولية حسب قانون الاجانب والمتقدمين للحماية الدولية وحسب اتفاقية ١٩٥١ للاجئين.

بعد تسجيلك في دائره الهجره، سيتم منحك هوية للمقدمين على الحماية الدولية (المتعارف عليها بهوية المغتربين) لك ولعائلتك; وبذلك يكون وجودك في تركيا قانوني. عند استلام لهويتك ستجد رقم الهوية (*****٩٩)، الذي سيمنح  لك ولأفراد عائلتك. هذا الرقم هو الذي سوف يتيح لك المجال للحصول على حقوقك والخدمات العامة في تركيا.