الحماية الدولية في تركيا

الحماية الدولية هي الوضع الممنوح للاجئين، اللاجئين المشروطين، والأشخاص الذين يخضعون للحماية الإضافية بموجب القانون التركي.

يمكنك تقديم طلب الحماية الدولية شخصيا مع المقاطعات في المحافظات. اذا قمت بتقديم طلب الحماية الدولية الخاص بك مع وحدات تنفیذ القانون (سواء داخل البلد أو على الحدود)، سيتم إبلاغ طلبك على الفور إلى المحافظات. يجوز لك تقديم الطلب نيابة عن أفراد العائلة المرافقين الذين تكون طلبات الحماية الدولية لهم على نفس الأسس التي تملكها.

كن على علم بأن موافقة أفراد الأسرة البالغين مطلوبة للطلبات المقدمة نيابة عنهم.

من خلال التقدم إلى المحافظات للحصول على الحماية الدولية، لن تتعرض لإجراءات جنائية لدخول غير نظامی (غير قانوني) إلى تركيا أو البقاء غير النظامی (غير القانوني) في تركيا، شريطة أن تعطي سببا مبررا لدخولك أو وجودك غير النظامي.

مقابلة تحديد الوضع مع السلطات التركية

تتحمل السلطات التركية المسؤولية الرئيسية عن تلقي وتقييم طلب الحماية الدولية الخاص بك.

أثناء التسجيل الخاص بك مع دائره الهجرة، سوف تقدم معلومات عن أسباب مغادرة بلدك الأصلي أو الإقامة المعتادة السابقة؛ تجربتك بعد المغادرة؛ والأحداث التي أدت إلى التقديم. سيتم إجراء مقابلة شخصية معك في غضون 30 يوما من تاريخ التسجيل. يمكن إجراء مقابلات إضافية عند الضرورة. يقضي القانون والانظمة الوطنية باحترام سريتك.

سيتم الانتهاء من تقييم الطلب في موعد لا يتجاوز ستة أشهر من تاريخ تسجيلك من قبل الإدارة العامة لإدارة الهجرة. ستتخذ القرارات على أسس فرديه؛ سيتم تقييم الطلبات المقدمه نيابة عن الأسرة كطلب واحد وسوف يكون القرار فعال لجميع أفراد الأسرة. سوف تؤخذ ظروفك الشخصية والظروف العامة الحالية في بلدك الأصلي أو مكان إقامتك المعتاد السابق في الاعتبار عند اتخاذ القرار.

 


معلومات ذات صلة

التسجيل وتحديد وضع اللاجئ مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
التسجيل مع السلطات التركية
المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا