المساعدات النقدية

منذ أبريل2017 ، تقدم المساعدات النقدية باليونان عبر جمعية “التحالف النقدي اليوناني GCA” وهي عبارة عن مجموعة من المنظمات غير الحكومية التي تشارك مع وترأسها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) وبتمويل من المفوضية الأوروبية (EC) وبالتعاون مع وزارة سياسة الهجرة اليونانية. ترأس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التحالف النقدي اليوناني وتتكون من:

  • خدمات الإغاثة الكاثوليكية بالشراكة مع كاريتاس
  • الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) بالشراكة مع الصليب الأحمر الهيليني (HRC)

يعتبر أمن وسلامة كل المستفيدين من المساعدات النقدية وفريق العمل وأفراد العامة ذات أهمية قصوى بالنسبة لنا. لأسباب أمنية، سيتم الإبلاغ عن أي تهديدات أو أعمال عنف أو ترهيب أو سلوكيات عدائية تحدث ضد أي شخص إلى السلطات اليونانية لإتمام الإجراءات وفقا للقانون اليوناني. كما أن هذه الأفعال قد يترتب عليها وقف الأنشطة وربما وقف تقديم المساعدات تمامًا للأشخاص المسؤولين. علاوة على ذلك، قد تؤدي هذه الأفعال لتأخير في تسليم المساعدات النقدية.

تُقدم المساعدات النقدية عن طريق بطاقة نقدية تابعة للتحالف النقدي اليوناني توزعها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وفريق عمل التحالف النقدي اليوناني. تعمل هذه البطاقة مع جميع ماكينات الصرف الآلي وآلات منافذ البيع بالمحلات والسوبر ماركت في اليونان بأكملها؟ لن تعمل هذه البطاقة وسيتم وقفها بشكل دائم إذا استخدمت خارج اليونان.

تقدم المساعدة النقدية لكم بهدف إعانتكم على تغطية احتياجاتكم الأساسية خلال 30 يومًا من تاريخ تحويل النقود إلى بطاقتكم. ولا تعتبر راتبًا أو استحقاقًا أو حقًا مضمونًا لكم لأجل غير مسمى ولكنها وسيلة مساعدة تقدم للأشخاص المعنيين باليونان لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الرئيسية. فترة المساعدات النقدية باليونان مؤقتة وتعتمد على قرار السلطات اليونانية وتوافر النقود ومعايير الأهلية التي قد تتغير بمرور الوقت.

يستطيع فريق عمل التحالف النقدي اليوناني الذي يُجري عملية جمع البيانات والممارسات المتعلقة بالشهادة أو توزيع البطاقة مساعدتك فقط بمعلومات أو نصائح تتعلق بالمساعدة النقدية. لا يقع على فريق التحالف النقدي اليوناني مسؤولية إسداء النصح لك بشأن موضوعات أخرى أو تقديم الخدمات لك، ومطالبتهم بذلك قد يبطئ عملية تقديم المساعدة النقدية.

 

يتواجد فريق عمل مكتب الحماية التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خلال بعض أنشطة جمع البيانات لإرشادك بشكل سري عن أي موضوعات حساسة قد تواجهها ولا تتعلق بالمساعدة النقدية.

 

كما لا تقع مسؤولية المساعدة النقدية على المنظمات غير الحكومية والأطراف الأخرى التي تعمل بالمواقع الرسمية وتوفر أنواع أخرى من الخدمات. المساعدات النقدية هي مسؤولية أي من وكالات النقد المذكورة أعلاه فقط وأعضاء التحالف النقدي اليوناني والذين يعملون ضمن محيط إقامتك بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

سيُطلب منك التعاون مع فريق عمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتحالف النقدي اليوناني خلال تنفيذ جميع الأنشطة الشهرية المتعلقة بالنقود. يرجى التأكد من الاحتفاظ بجميع المستندات الصادرة عن السلطات اليونانية وأيضًا بطاقة التحالف النقدي اليوناني والإيصال الذي وقعت عليه عندما مُنحت البطاقة وعليك أن تحتفظ بها بأمان في جميع الأوقات. تأكد من تواجد هذه المستندات وأنها جاهزة لتُقدمها لفريق النقد في جميع أنشطة جمع البيانات المتعلقة بالنقود. ننصحك لأسباب أمنية بأن تحتفظ ببطاقتك منفصلة عن الرقم السري الخاص بها PIN.

 

سيطلب فريق العمل بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتحالف النقدي اليوناني فحص جميع مستندات التعريف اليونانية بالهوية أثناء أنشطة جمع البيانات. سيؤدي إخفاء أي مستندات في محاولة للاحتيال على النظام أو تلقي بطاقات متعددة أو دفعات متعددة إلى عدم تلقي أي مساعدة نقدية إضافية. بل على العكس، فقد يؤدي إلى تأخير أو وقف المساعدات المالية التي تقدم إليك.

 

عليك حماية بطاقة النقد التابعة للتحالف النقدي اليوناني الخاصة بك ولا تمنحها لأي شخص، بما في ذلك فريق عمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتحالف النقدي اليوناني. لن يطلب منك فريق عمل التحالف النقدي اليوناني إعادة بطاقتك حتى إذا غادرت اليونان أو واجهتك مشاكل مع بطاقتك. إذا طلب منك أي شخص تسليم بطاقتك، يرجى الاتصال على هاتف المساعدات أو إخطار فريق عمل التحالف النقدي اليوناني المتواجدون بمكتبهم بالموقع في أقرب وقت ممكن.

 

يرجى حفظ بطاقتك والاعتناء بها في جميع الأوقات لتجنب ضياعها أو وضعها في مكان آخر. يعتبر استبدال بطاقة النقد عملية تتضمن عدة خطوات ويمكن أن تستغرق شهرًا، لذلك سينشأ عنها تأخير في تحويل النقود.

 

ستتلقى المعلومات التالية وقت استلامك بطاقة النقود:

  • كتيب معلومات عامة بشأن المساعدات النقدية باليونان بتفاصيل المبلغ الذي ستحصل عليه،
  • بطاقة النقد والرقم السري PIN الذي ستحتاج لاستخدامه لسحب النقود من ماكينات الصرف الآلي،
  • تعليمات بشأن استخدام بطاقة الصراف الآلي.
  • رقم هاتف المساعدة بشأن النقود ورقم مزود بطاقة النقود مما يمكنك من الإبلاغ عن أي شكاوى أو مشاكل،
  • إيصال مطبوع توقع عليه ويوضح متى تم إصدار البطاقة ويشير لرقم التسجيل بنظام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. نوصيكم بشدة بالاحتفاظ بإيصال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المطبوع المقدم لكم عند صدور البطاقة لأنه قد يُطلب منكم تقديمه إلى جانب مستندات الهوية الرسمية الخاصة بكم الصادرة عن السلطات اليونانية. يعتبر هذا الإيصال مستند مرجعي لشركاء الإقامة بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو وكالات التحالف النقدي اليوناني لمعرفة هويتك ويساعد على حل أي استفسارات تتعلق ببطاقتك وبالتحويلات النقدية أو في حال غيرت مكانك أو كانت هناك مشكلة مع بطاقتك.

 

لمزيد من المساعدة يمكنك الاتصال بفريق مكتب المساعدات النقدية إذا كنت تعيش بموقع ما، أو بفريق عمل وكالة الإقامة المسؤول عن المكان أو الشقة التي تسكن بها. يتوافر خط المساعدات النقدية لمساعدة كل من لديه استفسارات تتعلق بالمساعدة النقدية.

الخط الأرضى (تطبق الرسوم):210-330-0170

واتس آب أو فايبر (مجانًا): +30-694-451-4441

ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة 9:00 ص – 3:00 م

لا يعمل خط المساعدات في العطلات الوطنية.